منوعاتسلايدر

وزير خارجية إيطاليا: زيادة إمدادات الغاز من الكونغو والجزائر وقطر وأنجولا

وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو يؤكد أن إيطاليا في غضون شهرين ستزيد وارداتها من الغاز من قطر والجزائر والكونغو وأنجولا، الأمر الذي يقلل الاعتماد على روسيا بمقدار النصف.

وجاءت تصريحات دي مايو من أنغولا مع انتهاء مهمته حيث كان في برازافيل، وفي وقت سابق في الجزائر وقطر بهدف تعزيز شراكات الطاقة الإيطالية وتقليل الاعتماد على إمدادات الغاز الروسي.

وأضاف أنه في الشهرين المقبلين “سنخفض اعتمادنا في مجال الطاقة على روسيا إلى النصف” وذلك بفضل استعداد الجزائر وقطر و الكونغو وأنجولا لزيادة الإمدادات، مشيراً إلى أنه “في شتاء 2022” يتوقع وضعا أفضل يسمح بمقاومة ابتزاز موسكو، وفقاً لموقع “ديكود 39” الإيطالي.

وتوجد “أخبار سارة” نتيجة مهمة دي مايو في أنغولا لضمان طاقة بديلة للغاز الروسي إلى إيطاليا. وقال دي مايو على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “عززنا شراكة الطاقة بين بلدينا” و التي تؤكد الحاجة إلى “تجنب نتائج الحرب الروسية في أوكرانيا على العائلات والشركات الإيطالية”.

وقال دي مايو إن أوكرانيا وروسيا على استعداد للتفاوض من أجل التوصل إلى اتفاق خصوصاً هدنة، مضيفاً أن كييف وموسكو مستعدان للقاء في القدس و أن هذه خطوة أولى مهمة نحو السلام.

وأوضح وزير الخارجية الإيطالي أن بلاده لا تؤيد فرض منطقة حظر طيران في سماء أوكرانيا، مضيفاً أن إيطاليا تعارض فرض منطقة حظر طيران في أوكرانيا، لأنه سيعني إسقاط الطائرات الروسية، ما قد يؤدي إلى” تصعيد ومواجهة عسكرية مباشرة مع روسيا وهو الاحتمال الذي لا نريده”.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى