سلايدرفنون

مجلة آثار القاهرة تحصل على 7/7 في تقييم الأعلى للجامعات

كتب – محمود أنور

حصلت مجلة كلية الآثار جامعة القاهرة على 7/7 في تقييم المجلس الأعلى للجامعات للمجلات العلمية لتتربع على رأس كليات الآثار في مصر.

وصرح الأستاذ الدكتور أحمد رجب، عميد الكلية ورئيس التحرير، أن المجلة تصدر أبحاثها باللغتين العربية والإنجليزية، وأن البورد الخاص بالمجلة يضم عددا كبيرا من أساتذة الآثار المرموقين داخل مصر أو أجانب وأن الخطوة القادمة ستكون تسجيل المجلة بمحرك البحث العالمي إسكوباس.

ووجه “رجب” الشكر لقطاع الدراسات العليا وإلى هيئة تحرير المجلة الأستاذ الدكتور محسن صالح، الدكتور محمود رشدي، الدكتور أحمد دسوقي، الدكتور شريف عمر، الدكتور عماد سليمان وكل من ساهم في هذا الإنجاز.

يذكر أن مجلة کلية الآثار مجلة دولية محکمة؛ تعنى بدراسة الآثار والتراث والحضارة، کما تعني المجلة بدراسة فنون ولغات وثقافات الشعوب القديمة؛ تعزيزا للقيم الإنسانية في جميع أنحاء العالم، وتهتم المجلة بالدراسات التالية: تاريخ وآثار مصرية قديمة، تاريخ وآثار مصر في العصرين اليوناني الروماني، تاريخ وآثار إسلامية، ترميم وصيانة الآثار، نظم المعلومات الأثرية، الإرشاد الأثري.

تهدف المجلة من خلال الأبحاث المنشورة فيها إلى تفعيل دور البحث العلمي في خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وتشجيع الأبحاث المتعلقة بالتنمية المستدامة للمناطق التاريخية؛ بما يضمن الحفاظ على الهوية، وحماية الموروث الثقافي على المدى الزمني البعيد.

تنشر المجلة الأبحاث بکل من اللغتين العربية والإنجليزية، وتتلقى الأبحاث ويتم تحکيمها بواسطة أساتذة متخصصين داخل وخارج البلاد سواء مطبوعة على عنوان المراسلات بالکلية أو إلكترونيا على موقع المجلة.

 

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى