السياراتسلايدر

دونغ فينغ الصينية تكشف عن نسختها المقلدة من همر H1 بيك أب

كتب – أشرف الماس

تشتهر الصين بامتلائها بالكثير من النسخ المُقلدة للسيارات الشهيرة، ومؤخراً، كيفت شركة دونغ فينغ عن سيارة شبيهة بـ همرH1، والتي تحمل اسم فيرليس M50.

في البداية، يجدر بالذكر أن الشركة حصلت ترخيص لاعتمادها للجيش الصيني، حيث سيتم بناء نسخة مدرعة من النسخة القانونية على الطرق، ويُذكر أن سيارة فيرليس M50 هي بيك اب بغمارة واحدة على عكس همر H1 التي كانت بغمارتين.

تتميز السيارة بلمسات تصميم فريدة بدءً من المصابيح الأمامية المستديرة، والزجاج الأمامي المكون من قطعة واحدة، والشبك الفريد، في حين تُهيمن على المقصورة وحدة تحكم مركزية ضخمة بين المقعدين، جنباً إلى جنب مع عدادات تناظرية ومقاعد جلد.

كما تمتلك السيارة قدرات هائلة على الطرق الوعرة، حيث تقول دونغ فينغ أنها يُمكنها أن تخوض المياه حتى عمق 1.2 متر، ويُمكن قيادتها في المناطق أعلى مستوى سطح البحر بـ 4,500 متر، ويوجد أسفل غطاء محركها محرك توربو سعة 4.0 لتر يولد قوة 197 حصان و599 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بناقل حركة يدوي.

وفي النهاية، يبلغ سعر فيرليس M50 في الصين 668,000 يوان أي ما يعادل 386,250 ريال، مما يجعلها أغلى بكثير فورد اف 150 رابتور ورام 1500 TRX والتي تكون أبرز منافسيها.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى