رياضةسلايدر

إبراهيم حمدتو يتمنى الفوز بجائزة البارالمبية الدولية والتبرع بها لصندوق تحيا مصر

زادت أسهم الأسطورة البارالمبية المصرية إبراهيم حمدتو بطل تنس الطاولة، في الفوز بجائزة اللجنة البارالمبية الدولية لأفضل ملهم لرياضات ذوي الإعاقة، وذلك بعد مشاركته في دورة الألعاب البارالمبية “طوكيو 2020″، حيث قامت اللجنة البارالمبية الدولية بترشيح إبراهيم حمدتو للجائزة.

وأكد محمد يحيى يوسف عضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية المصرية، أن اللجنة الدولية خاطبت إدارة البعثة من أجل الحصول على موافقة إبراهيم حمدتو لكي يشارك في الجائزة، وبالفعل وافق اللاعب وقام بالتوقيع على العقد، خاصة بعدما اعتبرته اللجنة البارالمبية الدولية أسطورة ألعاب ذوي الإعاقة حول العالم، نظرا لشدة إعاقته وإصراره على اللعب وخوض المنافسات والتأهل للمشاركة في الدورة.

وكانت اللجنة البارالمبية الدولية بالتعاون مع شركة “فيزا” العالمية الراعية للبارالمبياد، أعلنوا عن جائزة كبيرة بمبلغ 50 ألف دولار يحصل عليها صاحب أهم لقطة في البارالمبياد، على أن يمنحها لأحد المؤسسات الاجتماعية أو الجمعيات الخيرية التي يختارها اللاعب الفائز بالمسابقة.

وأكد إبراهيم حمدتو، أنه في حال إعلان فوزه بالجائزة، سيتبرع بهذا المبلغ لصندوق تحيا مصر لخدمة الأشخاص من ذوي الإعاقة، موضحا أن هذا أقل شيء من الممكن أن يقدمه لبلده التي تسببت في شهرته وساهمت بشكل كبير في مشاركته كلاعب في الدورة البارالمبية بطوكيو، ومن قبلها دورة ريو دي جانيرو.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى