رياضةمصرمنوعات

الأهلي بالإسبانية

كتب : جمال المراغي

الأهلي بكل اللغات…

بالإسبانية…

سخرت جريدة «كلارين» الأرجنتينية واسعة الانتشار من خسارة بالميراس وتفريطه حتى في مباراة الترضية والعودة لبلاده بميدالية والظهور على منصة التتويج، وأن النادي الأهلي المصري بطل أفريقيا استعرض قوته وقهر بطل أمريكا الجنوبية الذي هزم مواطنه سانتوس في نهائي ليبرتادوريس 1/0 وقبلها أطاح بريفر بلات وفاز عليه ذهابًا وعودة 3/0 و2/0 على الترتيب، وعززت كلماتها بصورة الفرحة.

 

على غرارها مواطنتها منصة «فريدي سبورت» الرياضية التي فضّلت صورة عناق الشناوي بطل الموقعة وأضافت مقطع فيديو لأهم ما شهده اللقاء من فرص للتهديف انتهاء بضربات الترجيح بتعليق إسباني، وذكرت أن بالميراس جاء رابعًا وسبقه الأهلي ثالثًا في سباق كأس العالم للأندية، وأن هذه هي المرة الثالثة من بين تسع مشاركات لأندية برازيلية التي لا يصل فيها ممثلها وبطل أمريكا الجنوبية للمباراة النهائية.

 

احتفى موقع «نوتيناخ» الأرجنتيني بفوز النادي الأهلي وبصورة الأبطال، وهو أول انتصار يحققه فريق مصري وعربي على فريق برازيلي رسميًا، وهي المرة السابعة التي يحسم فيها المركز الثالث والميدالية البرونزية بضربات الترجيح بعد بطولات 2007، 2009، 2011، 2014، 2016 و2019.

 

أفردت صحيفة «أس» الإسبانية اليومية واسعة الانتشار مساحة جيدة لمباراة الأهلي وبالميراس، واستعانت بصورة عبقرية أثناء المباراة تُظهِر مدى انتباه وتركيز لاعبو الأهلي وإصرارهم على التفوق الذي استمر حتى انتهاء ضربات الترجيح المثيرة، والذي وصل إلى مرمى الفريق البرازيلي بوتيرة وخطورة أكبر.

 

استبدلت شبكة «تي يو دي إن» التليفزيونية المكسيكية على موقعها الإلكتروني الصورة بمقطع فيديو يتضمن ملخصًا للمباراة، وجاء في وصف الحدث أن الأهلي جعل بالميراس أسوأ فريق مثَّل البرازيل وأمريكا اللاتينية في تاريخ بطولة كأس العالم للأندية، بينما حقق الأهلي للمرة الثانية أفضل نتيجة له بعدما كرر الفوز بالمركز الثالث الذي حققه عام 2006.

 

رأت جريدة «يونيفرسال» الكولومبية أن كرة القدم وضربات الترجيح انحازت في هذه الليلة لمن يستحق أن يفوز بالمباراة في وقتها الأصلي ويعبِّر عن فرحته المتناهية كما في الصورة المختارة، بعدما نجح الفريق المصري في منع الفريق البرازيلي من أن يظهر أي من إمكانياته الفنية وأن يصنع شيئًا يُذكَر في مقابل ثلاث فرص مؤكدة للأهلي لعمرو السولية ومجدي أفشة في الشوط الأول، ولأجاي سجَّل منها هدف تم إلغاءه في الشوط الثاني بسبب التسلل، وسيطر فريق المدرب الجنوب أفريقي بيتسو جون موسيماني على الأداء بشكل عام.

 

عبَّرت محطة «أوفاكين» الإذاعية البروفية بموقعها الإلكتروني فيما قلّ ودلّ عن تقديرها لإصرار الأهلي المصري على الفوز، والتغلُّب على كل الظروف غير المواتية واختارت لقطة وصورة تُظهِر هذا الإصرار.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى