رياضة
أخر الأخبار

الزمالك يواجه مولودية الجزائر بالزى الأسود

كتب – بيجاد سلامة:

يواجه الزمالك مولودية الجزائر بالزي البديل باللون الأسود بينما يرتدي المولودية الزي الأبيض ضمن منافسات الجولة الخامسة بدوري أبطال إفريقيا.

يحل فريق الكرة بنادي الزمالك ضيفاً على تظيره مولودية الجزائر، في التاسعة مساء الغد، على ملعب إستاد «5 يوليو» بالجزائر العاصمة، ضمن منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، تحت قيادة تحكيمية للمغربي نور الدين الجعفري.

الحسابات في المجموعة الرابعة واضحة تماماً، بتصدر الترجي التونسي جدول الترتيب برصيد 10 نقاط، وتأهله رسميا للدور ربع النهائي، يليه المولودية برصيد 8 نقاط، لذا يكفيه التعادل للتأهل رسمياً، بينما يحتل الزمالك المركز الثالث برصيد نقطتين، وتونجيث السنغالي المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

لذا فأن أي نتيجة غير فوز الزمالك تعنى خروجه رسميا من البطولة، لذا يرفع «الفارس الأبيض» شعار: «لابديل عن الفوز»، متمسكاً بالأمل الضعيف والفرصة الأخيرة للتأهل إلى ربع النهائي، لأن فوزه سيرفع رصيده إلى 5 نقاط، ويجعله يتفوق على المولودية في مجموع مباراتيهما معا، وسيكون حينها الفريق مطالبا بالفوز على تونجيث في الجولة السادسة، وانتظار خسارة المولودية أمام الترجي للتأهل.

ويخوض الزمالك المباراة بصفوف مكتملة، لكن المشكلة التي تواجه الجهاز الفني بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون تتمثل في غياب أسامة فيصل، اللاعب الذي سيشغل مركز رأس الحربة، خاصة أن حميد أحداد ومروان حمدي لم يستغلا كل الفرص التي حصلا عليها، لذا قد يضطر «كارتيرون» للعب برأس حربة وهمي، على أن يتبادل يوسف إبراهيم «أوباما» وأشرف بن شرقي شغل هذا المركز.

ويضم تشكيل الزمالك المرشح لبدء المباراة كلاً من: محمود عبد الرحيم «جنش» في حراسة المرمى، وحازم إمام ومحمود علاء ومحمود حمدي «الونش» وأحمد أبو الفتوح في الدفاع، وفرجاني ساسي وإمام عاشور وطارق حامد في الوسط، وأحمد سيد «زيزو» ويوسف إبراهيم «أوباما» وأشرف بن شرقي في الهجوم.

ويواجه «كارتيرون» مشكلة أخرى نفسية، تتمثل في عدم نجاح الزمالك فى الفوز خلال 5 مباريات خاضها في الجزائر، بعد أن تعادل 3 مرات وخسر مباراتين، بداية من عام 1984، حين خسر «الأبيض» أمام شبيبة القبائل 1-3، و1993 حين تعادل مع مولودية وهران 1-1.

وفي عام 2016، تعادل الزمالك مع مولودية بجاية 1-1، وبعدها بعام خسر أمام اتحاد العاصمة بهدفين نظيفين، وصولاً إلى المواجهة الأخيرة أمام نصر حسين داي في عام 2019، التي انتهت بالتعادل السلبي.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى