السيارات

أوبر تتعاون مع أريفال لإنتاج سيارة كهربائية أجرة

كتب : أشرف الماس

أعلنت أوبر إنضمامها إلى شركة “أريفال Arrival ” البريطانية لتصنيع سيارة كهربائية خاصة بها، وتقول الشركة إنها ستركز على الراحة والأمان قبل كل شيء.

من المقرر أن تقوم “أريفال Arrival”  ببدء إنتاج السيارة فى 2023 لكنها أكدت أن عملية التصنيع لن تكون حصرية لـ”أوبر” فقط، بل تستهدف إنتاج سيارة بأسعار معقولة لجذب ملايين السائقين حول العالم، ومن المقرر الكشف عن التصميم النهائى في وقت لاحق من هذا العام.

أوبر تتعاون مع أريفال

وسوف يتم تصميم سيارة “أريفال Arrival”  وفقًا لاحتياجات السائقين لإنشاء سيارة ميسورة التكلفة وقوية ومرغوبة.

ونظرًا لأن التصميم لا يزال قيد التنفيذ إلى حد كبير ، لم تحدد أوبر بعد مدى السرعة أو المدى الذي ستقطعه سيارة “أريفال Arrival”  ومع ذلك، فقد أصدرت بعض الصور التوضيحية لما يمكن أن تبدوعليه السيارة من الداخل.

فكل شيء بسيط للغاية، مع وجود شاشة متواضعة الحجم “وفقًا لمعايير Honda e” وحافظة هاتف ذكي تحيط بعجلة القيادة، علاوة على ذلك ، هناك حامل أكواب، وحاوية باب .

وتريد أوبر أن يكون جميع سائقيها فى لندن قد قاموا بالتبديل بحلول عام 2025، حيث من المقرر أن تحذو أمريكا الشمالية وبقية أوروبا حذوها بحلول عام 2030.

وتعتقد الشركة أيضًا أن سيارات نقل الركاب تزيد بمقدار أربعة أضعاف الأميال التي تقطعها السيارة العائلية المتوسطة كل عام ، لذا فإن التحول الجماعى من اللترات إلى الكيلوواط / ساعة يمكن أن يحقق لمدننا عالمًا جيدًا.

أوبر تتعاون مع أريفال

“أريفال Arrival”  هي شركة ناشئة للسيارات الكهربائية مقرها المملكة المتحدة، تأسست عام 2015 وأسسها الملياردير الروسي دينيس سفيردلوف، “أريفال” Arrival  لديها ثلاثة مصانع قيد التطوير، واحد فى المملكة المتحدة واثنان فى الولايات المتحدة.

وستشترك “أريفال Arrival”  مع شركة “Uber” في المملكة المتحدة لتطوير وتصنيع سيارة كهربائية منخفضة التكلفة مصممة خصيصًا لتستخدم فى نقل الركاب، ومن المفترض أن يعني ذلك تصميم أبوابًا كبيرة، ومساحة كبيرة للرأس ومساحة شحن، ونطاق يبلغ حوالي 250 ميلاً. وقالت شركة “أريفال Arrival”  وأوبر في بيان مشترك هذا الأسبوع إن سيارة “أريفال Arrival ” ستكون “سيارة كهربائية مُصممة خصيصًا للتوصيل كسيارات أجرة بأسعار معقولة” وستدخل حيز الإنتاج في الربع الأحير من عام 2023.

أوبر تتعاون مع أريفال

وتخطط أوبر لأن تصبح منصة تنقل كهربائية بالكامل فى لندن بحلول عام 2025 وجمعت أكثر من 188 مليون دولار لمساعدة سائقيها فى لندن على الترقية إلى سيارة كهربائية. وينصب تركيز أوبر الآن على تشجيع السائقين على استخدام هذه الأموال لمساعدتهم على الترقية إلى سيارة كهربائية ، وستساعدنا شراكتنا مع وصولنا على تحقيق هذا الهدف.

وتخطط Uber لتسجيل 20000 سائق إضافى في بريطانيا حيث أن رفع قيود COVID-19 يعزز الطلب على ذلك.

ويمكن أن تصبح سيارة “أريفال Arrival ” منافس مباشر لـ TX4 ، سيارة الأجرة الكهربائية المصممة لهذا الغرض والتي بنتها شركة Geely’s London Taxi Cab Company. مما يساعد على دفع ثورة السيارات الكهربائية إلى الأمام في المدن في كل مكان.

 

إقرأ ايضا..

نصائح للحفاظ على الفيتيس الأوتوماتيك

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى