رياضةسلايدر
أخر الأخبار

هولندا تهزم مقدونيا الشمالية بثلاثية فى أمم أوروبا

كتب – شريف محمد

أنهى المنتخب الهولندي مشواره في دور المجموعات ببطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2020)، بالفوز على منتخب مقدونيا الشمالية 3/صفر، اليوم الإثنين، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة بالبطولة.

وسجل المنتخب الهولندي الهدف الأول عن طريق ممفيس ديباي، فيما تكفل جورجينو فينالدوم قائد الفريق بتسجيل الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 51 و58.

ورفع المنتخب الهولندي رصيده إلى تسع نقاط في صدارة المجموعة التي تضم أيضا منتخبي النمسا وأوكرانيا.

وجاء منتخب النمسا في المركز الثاني بالمجموعة بعد فوزه اليوم على أوكرانيا بنتيجة 1/صفر.

وجاء منتخب أوكرانيا في المركز الثالث برصيد ثلاثة نقاط.

على الجانب الأخر أنهى منتخب مقدونيا الشمالية مشواره في البطولة باحتلال المركز الرابع والأخير في المجموعة بدون رصيد من النقاط.

وسيواجه المنتخب الهولندي صاحب المركز الثالث في أحد المجموعات الرابعة أو الخامسة أو السادسة.

وبدأت المباراة بأداء سريع من الفريقين ، حيث سعى منتخب مقدونيا الشمالية لتقديم عرض جيد بعد خسارته أمام كل من النمسا وأوكرانيا، فيما سعى المنتخب الهولندي لتأكيد تفوقه في المجموعة الثالثة.

وفي الدقيقة التاسعة سجل إيفان ترسكوفسكي مهاجم منتخب مقدونيا الشمالية هدفا ألغاه الحكم بداعي التسلل.

وحاول المنتخب الهولندي تسجيل هدف التقدم، فهدد مهاجمه ممفيس ديباي مرمى مقدونيا في أكثر من مناسبة لكن سوء الحظ والتسرع تسببا في عدم إنهاء تلك الهجمات كأهداف.

وفي الدقيقة 24 نجح ديباي في تسجيل الهدف الأول للمنتخب الهولندي، بعد هجمة مرتدة نموذجية من الفريق انتهت عند دونيل مالين من الجهة اليسرى لمرمى مقدونيا الشمالية، ليمررها إلى المنطلق من الخلف ديباي والذي وضعها في الشباك مباشرة.

وبعد ذلك الهدف شن منتخب مقدونيا الشمالية أكثر من هجمة بغرض تسجيل هدف التعادل، إلا أن ذلك لم يحدث لينتهي الشوط الأول بتقدم هولندا بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني، واصل المنتخب الهولندي ضغطه على منافسه ونجح في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 51 عن طريق جورجينو فينالدوم الذي أنهى هجمة مرتدة أخرى لفريقه في الشباك، بعدما تلقى كرة عرضية من زميله دباي.

ولم تمر أكثر من سبع دقائق حتى نجح فينالدوم مجددا في تسجيل الهدف الثاني له والثالث لفريقه، حيث انفرد ديباي بمرمى مقدونيا الشمالية ليسدد كرة تصدى لها الحارس، لكن فينالدوم تابعها في الشباك بنجاح.

وأضاع البديل فوتر فيجورست فرصة تسجيل الهدف الرابع للمنتخب الهولندي، بعدما اصطدمت تسديدته بالقائم في الدقيقة 67.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني للمباراة أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بفوز المنتخب الهولندي 3/صفر.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى