سلايدرعلوم وتكنولوجيا

ما هو موقع اختصار الروابط؟

 موقع اختصار الروابط: هو موقع يساعدك فى تقصير أى رابط URL طويل بحيث يصبح أقصر وخاصاً بك أنت شخصياً بالتالى، يصبح بإمكانك بعد إختصار الرابط سهولة مشاركته على المواقع أو إرساله فى محادثة بينك وبين أصداقائك بدون أى مشكلة على عكس تماماً الروابط الطويلة، كما ويمكنك تتبع بعض التفاصيل حول هذا الرابط مثل معرفة عدد النقرات على الرابط إلى غير ذلك .

فائدة اختصار الروابط الطويلة
هناك الكثير من المميزات التى ستحصل عليها إذا قمت بعمل إختصار لأى رابط خاص بك، أهم وأبرز هذه المميزات أن الرابط يصبح أكثر جملاً وجاذبية للعين، تصبح عدد الاحرف فى الرابط المختصر أقل بالتالى يصبح إمكانك مشاركته على موقع التواصل الاجتماعى تويتر بدون صعوبة، الشعور بالراحة عند النقر على الرابط القصير، كما ويسهل نسخ الرابط القصيرة بشكل أسرع من الرابط الطويل، ايضا معرفة عدد النقرات على الرابط والكثير من التفاصيل .

أفضل مواقع اختصار الروابط الطويلة مجاناً:
تتوفر فئة كبيرة جداً من المواقع المتخصصة فى عمل إختصار للروابط الطويلة على الإنترنت، ولكن ربما بعض المواقع قد لا تعجبك. لذلك، قامنا بتجميع مجموعة من المواقع المتخصصة فى عمل إختصار للروابط التى يمكن الاعتماد عليها فى القيام بهذه المهمة على أجهزتك .

موقع Bitly

1. موقع Bitly
موقع بتلي “Bitly” الذى ظهر تقريباً لأول مرة عام 2008، وهذا الموقع يوفر خدمة تقصير وإختصار الروابط على الكمبيوتر والهواتف المحموله، الموقع رائع ويحظى بشعبية كبيرة جداً بين المستخدمين، حيث يتم اختصار مليون رابط شهريا على هذا الموقع، يحمل الموقع واجهة بسيطة للغاية تجعل من السهل التعامل مع الموقع من قبل جميع المستخدمين بدون أى عناء كما أن الموقع لا يتطلب التسجيل لعمل إختصار للروابط .

من الافضل التسجيل فى الموقع بحساب الجيميل أو حساب الفيس بوك أو حساب تويتر الخاص بك حتى تحصل على تفاصيل عن أى رابط تقوم بإختصاره على الموقع . أما عن طريقة الاستخدام، انسخ الرابط ومن ثم توجه إلى الموقع وقم بلصقه فى خانة الاختصار بالأعلى ثم النقر على ” shorten” وبعد ذلك قم بنسخ الرابط المختصر من الموقع ليصبح بإمكانك مشاركته بسهولة على المواقع والتطبيقات الأخرى .

 

موقع TinyURL.com

2. موقع TinyURL.com
موقع أخر بمثابة أداة أكثر من رائعة تساعد المستخدمين فى القيام بعملية تقصير الروابط الطويلة ليسهل مشاركتها على المواقع والتطبيقات . الموقع يمنحك إمكانية تخصيص وتقليل أحرف الرابط . إذا كنت تبحث عن موقع لاختصار الروابط فيمكنك إضافة موقع TinyURL.com فى شريط الأدوات لمتصفح الإنترنت المثبت على الكمبيوتر الخاص بك حتى يسهل عليك الوصول إليه بشكل سريع بنقرة واحدة بدلاً من فتح المتصفح ومن ثم البحث عن الموقع والدخول إليه فى كل مرة تحتاج فيها إلى إختصار رابط معين .

موقع مجانى وسهل الاستخدام . فقط، كل ما يجب عليك فعله هو الدخول إلى الموقع من شريط الأدوات بالمتصفح ثم لصق الرابط الذى تريد تقصيره، ثم نسخ الرابط ولصقه فى أى مكان مع العلم، لا تنتهى صلاحية الرابط التى تقوم بإختصارها فى موقع TinyURL.com بالتالى، لا داعى إطلاقاً للقلق بشأن حذف اى رابط من الموقع .

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى