سلايدرعلوم وتكنولوجيا
أخر الأخبار

كيف تحمى نفسك من اختراق واتساب

كتب: محمد إمام

حذر خبراء الأمن السيبرانى في فريق كاسبر ساكى من عملية احتيال جديدة قادرة على اختراق المحادثات الخاصة وسرقة الأموال من على تطبيقات واتساب المعدلة.

وعلى الرغم من أن واتساب تطبيق مجانى ويمكن تحميله على نظامى تشغيل IOS للآيفون وأندرويد، ولكن غالبا ما يتم إغراء المستخدمين من خلال الإصدارات المعدلة من التطبيق مثل واتساب الذهبى المتوفرة في متاجر التطبيقات عبر الإنترنت.

وتعطى التطبيقات غير الرسمية المستخدمين ميزات جديدة غير موجودة بالتطبيق الأصلى مثل القدرة على التحقق من آخر مرة كانت فيها جهات الاتصال متصلة بالإنترنت، دون الكشف عن وجودك والرد على الرسائل التي حذفها المستخدمون الآخرون وغيرها الكثير.

وتثبيت هذه التطبيقات يكون مليئا بالمخاطر فقد يتم إشراك المستخدمين فى خدمات باهظة الثمن دون إذنهم، من خلال نافذة غير مرئية مع الضغط على زر اشتراك تلقائيا، وأيضا السماح لجميع الغرباء بقراءة واعتراض المحادثات الشخصية المرسلة عبر الخدمة الشعبية.

لذا ينصح خبراء كاسبر سكاى أيضا مستخدمى واتساب لكى يبقوا فى أمان، بأن يقومون بتثبيت التطبيقات من المتاجر الرسمية والموارد الموثوقة، والتحقق من الأذونات التي تمنحها للتطبيقات المثبتة، قد يكون بعضها خطيرا للغاية، وتثبيت مضاد فيروسات محمول موثوق به على هاتفك الذكى، لكشف ومنع التهديدات المحتملة.

 

 

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى