المرأة

طرق منزلية بسيطة لتبييض الأسنان

كتبت – إسراء القرنشاوى

إصفرار الأسنان يضع الكثير منا فى إحرتج أمام الأخرين ويجعلنا قليلون الابتسام وهذا الاصفرار ينتج عن عدة أسباب مختلفة منها الإفراط فى التدخين، وليس التدخين فقط فيمن أن يكون السبب بعض الأطعمة والتى تسبب تلطيخ مينا الأسنان، وتحولها للون الأصفر، ولكن عزيزتى المرأة دائما ما نهتم بجمالك لذلك نقدم لكى علاج لهذه المشكلة حتى لا تتسببى فى إحراج وتتمتعى بكامل جمالك .

ظهر مؤخرا لجوء الكثير منكن الى دكتور الأسنان لتبيض الأسنان  ومما يجعلن ذلك مكلفا ولكن وجدنا لك وصفات منزلية طبيعية وسهلية وغير مكلفة لتبييض الأسنان، فقط عليكى الطرق الاتية لتحصلى على أسنان بيضاء ولكى تتميزى بجمال أسنانك أثناء إبتسامتك.

وصفات طبيعية لتبييض الأسنان:

الفواكه والخضروات

أولا عليكى اتباع نظام غذائي غنى بالفواكه والخضروات والمفيدة للجسم والأسنان، حيث تساعد الفواكه والخضروات المقرمشة والنيئة في فرك التصبغات بعيدًا أثناء المضغ، مثل الفراولة والأناناس حيث تساعد على تبييض الأسنان.

زيت السمسم لتبييض الأسنان

كما نجد أن الزيوت الطبيعية تساعد أيضا على تبيض الاسنان منها زيت عباد الشمس والذى يساعد فى تحسين نظافة الفم وإزالة السموم من الجسم، والتخلص من إصفرار الأسنان.

ولتحقيق ذلك ينصح بالمضمضة بملعقة من زيت عباد الشمس أو زيت السمسم، الذى يساعدا على تقليل الالتهاب وقتل البكتيريا، كررى ذلك يومياً بعد غسل الأسنان بالفرشاة، للحصول على نتيجة إيجابية.

بيروكسيد الهيدروجين لتبييض الأسنان

يعتبر بيروكسيد الهيدروجين او ما يعرف بـ”ماء الأكسجين”، مبيضًا خفيفًا، يساعد في تبييض الأسنان المصبوغة، حيث ينصح أي شخص بوضع بيروكسيد الهيدروجين على فرشاة الأسنان، مع غسل الأسنان جيدا،لمدة من دقيقة الى دقيقتين مرتين يوميًا لمدة أسبوع، حيث أن استخدام بيروكسيد الهيدروجين وتركع على الاسنان لمدة طويلة يسبب ويزيد من حساسية الأسنان،وبالاخص الذين يعانون من التهاب اللثة وحساسية الاسنان.

إقرأ أيضا..

طرق تنظيف الرئة وتطهيرها

5 طرق بسيطة لحل الخلافات الزوجية

 

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى