المرأة

رجيمك من فصيلة دمك

كتبت- إسراء القرنشاوى

الكثير من السيدات يلجأن الى الرجيم واتباع حميات لانقاص الوزن ولكن يغفل علينا بعض من الاشياء المهمة ومنها اتباع رجيم متوافق مع فصيلة الدم، يساعد فى عملية الهضم بشكل أكثر كفاءة، ويساعدك فى خسارة الوزن بسهولة في، فضلًا عن محاربة الأمراض.

متى و كيف إنتشرت فكرة اتباع رجيم متوافق مع فصيلة دمك ؟
ظهرت الفكرة فى البداية على يد دكتور الطب البديل “بيتر دادامو” في عام 1996، بعد نشره لكتاب “تناول ما يُناسب فصيلة دمك” و الذي تمت ترجمته إلى 52 لغة و حقق مبيعات فاقت 7 ملايين نسخة محتلًّا بذلك المراتب الأولى.
و تجدر الإشارة أن الدكتور إعتمد على “غذاء أسلافنا” لدعم فكرته.

ويقول “دكتور بيتر” أن جسم الإنسان يتفاعل بشكل مختلف نحو النظام الغذائي و الرياضي حسب فصيلة دمه، و هذه الحمية تؤدي لهضم الطعام بشكل أكثر كفاءة، و فقدان الوزن، والحصول على مزيد من الطاقة، إضافةً للوقاية من الأمراض.

الجانب الجيد في هذه الحمية هو تجنب الأغذية المصنعة والكربوهيدرات البسيطة ما قد يساعد على فقدان بعض الوزن.

دعونا نعرفكم سيداتى فى موقع النيل 24 لمحة سريعة عما يجب أن تأكله لانقاص وزنك وفقًا لفصيلة دمك:

 

  •  رجيم فصيلة الدم A

يعتمد رجيم فصيلة الدم A على تناول الفواكه والخضروات والاكثار من المأكولات البحرية والديك الرومي، بالإضافة إلى الحبوب الكاملة وزيت الزيتون وفول الصويا.

بالمقابل، ينهي الرجيم عن تناول اللحوم الحمراء، بصورة عامّة. وبالمقابل، هو يسمح لهن بتناول الدجاج والديك الرومي والسردين والماكريل والتونا.
إلى ذلك، يوصى بتجنّب تناول منتجات الألبان لأصحاب الفئة A، لاحتوائها على نسبة عالية من الدهون، والتي من شأنها إبطاء عملية التمثيل الغذائي.

 

  • رجيم فصيلة الدم B

يفضل لأصحاب فصيلة الدم B الرجيم الغذائي المنوّع في محتوياته، التي يشمل اللحوم والفواكه والخضروات والمأكولات البحرية ومنتجات الألبان قليلة الدسم والحبوب.

بالمقابل، ينصح بتجنّب تناول الدجاج والذرة والفول السوداني والقمح، إذ تتسبب فى زيادة الوزن بسبب تأثيرها السلبي فى عملية الأيض الغذائي، وسرعة اختزان الماء في الجسم وزيادة الشعور بالتعب والإرهاق الناتج عن انخفاض مستوى السكر في الدم.

  • رجيم فصيلة الدم AB

ينصح أصحاب فصيلة الدم AB بتناول منتجات الألبان والخضروات، والإكثار في استهلاك الأطعمة البحريّة، لانها تزيد من كفاءة التمثيل الغذائي. كما يفيد تناول الأناناس في هضم الأطعمة وتحسين حركة الأمعاء، ما يقلّل من الشعور بالانتفاخ والغازت. ويُنصح أصحاب هذه الفئة، بالامتناع عن تناول البقول والبذور والحبوب بوجه عام؛ لما تتسبّب به من انخفاض في مستوى السكر في الدم، وما ينجم عنه من ضعف في الطاقة وانخفاض في نسبة التمثيل الغذائي للطعام.

  • رجيم لفصيلة الدم O

يعتمد رجيم فصيلة الدم O، على تناول الأطعمة الغنية بالبروتين، كلحوم البقر والعجل والضأن، والأسماك بأنواعها، وعشب البحر، بالإضافة إلى الخضروات التي تشتمل، على: السبانخ والبروكولي والهندباء والخرشوف والفجل والبطاطس الحلوة والبصل والثوم. أما الفواكه، فيوصى بتناول الخوخ والبرقوق والتوت والتين والليمون الهندي (جريب فروت) منها. بالمقابل، يجب الحد من تناول الحبوب والفاصولياء والبقوليات، وتجنّب القمح والذرة.

إقرأ أيضا..

8 أغذية مضادة للشيخوخة

وضعيات للنوم مفيدة وصحية

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى