رياضةسلايدر
أخر الأخبار

بعد تخطيه الصقر.. رونالدو يمثل خطورة على بدر المطوع

كتب – شريف محمد

أصبح النجم الكويتي بدر المطوع، عميد لاعبي العالم، بعدما تخطى عدد المشاركات الدولية للصقر أحمد حسن قائد منتخب الفراعنة الأسبق فى خطر من ملاحقة رونالدو له.

 

ووصل بدر المطوع للمباراة رقم 185 في مسيرته الدولية أمام البحرين في اللقاء الذي أٌقيم أول أمس الجمعة، ضمن منافسات الدور التمهيدي المؤهل إلى كأس العرب قطر 2021.

وتخطى المطوع رقم أحمد حسن الصقر قائد الفراعنة السابق والذي لعب حتى 184 مباراة دولية في مسيرته.

المطوع صاحب مسيرة طويلة انطلقت منذ عام 2003 مع المنتخب الكويتي ولا تزال مستمرة حتى وقتها هذا سيأمل في الحفاظ على لقب عميد لاعبي العالم ولكنه سيواجه خطرا كبيرا من بعض النجوم، وعلى رأسهم كريستيانو رونالدو قائد البرتغال وأكبر هدافي العالم على الصعيد الدولي.

رونالدو يخوض مواجهات البرتغال بصفة مستمرة، ومن المتوقع أن يبدأ أمام بلجيكا اليوم الأحد، وتكون هذه المباراة هي الـ179 له بقميص البرتغال.

يسبق رونالدو في عدد المشاركات الدولية كل من العماني أحمد مبارك “كانو” صاحب الـ36 عاما، وأيضا سيرجيو راموس المدافع الإسباني الشهير، حيث يتشاركا الثنائي في المركز الثالث بـ180 مباراة لكل منهما ولكنهما لم يخوضا أي مباراة دولية منذ عام 2019.

يذكر أن أحمد حسن أصبح عميدا للاعبي العالم في عام 2011 وظل محتفظا بهذا اللقب لمدة نحو 10 سنوات قبل أن ينتزعه منه بدر المطوع قائد المنتخب الكويتي.

جدير بالذكر أن الصقر لعب مع الفراعنة لعدة سنوات كلل خلالها مجهوداته بأربع بطولات لكأس الأمم الإفريقية أعوام 1998 و2006 و2008 و2010 على الترتيب.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى