سلايدر
أخر الأخبار

زى النهارده.. عيد ميلاد حضرة الناظر حسن مصطفى 

كتب – بيجاد سلامة

ولد حسن مصطفى في 26 يونيو 1933، واسمه بالكامل “حسن مصطفى إسماعيل عبدالباسط الشريف”.

 

ألتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج منه عام 1957، تدرّج في الحقل المسرحي من أول السلم حتى وصل إلى أعلى درجاته.

عمل في فرقة إسماعيل يس والفنانين المتحدين ومسارح التليفزيون، كما قام بالعديد من المسلسلات التليفزيونية.

وكان أول من قدم المنوعات في التليفزيون.

تعرف على زوجته ميمي جمال للمرة الأولى خلال عمله في مسارح التلفزيون التي كانت تابعة وقتئذ للقطاع العام، وتزوجها يوم 26 يونيو 1966، وأنجب منها ابنتين توأم هما نورا ونجلاء.

 

أفلامه

«الحرام، مطاردة غرامية، العتبة جزاز، الزواج على الطريقة الحديثة، عفريت مراتي، نص ساعة جواز، أضواء المدينة، يوميات نائب في الأرياف، نار الشوق، فيفا زلاطا، مولد يا دنيا، الرجل الذي عطس، غريب في بيتي، العذاب فوق شفاه تبتسم، مرجان أحمد مرجان، حسن ومرقص، أرض النفاق، أخطر رجل في العالم، معلش إحنا بنتبهدل، الدادة دودي، بنات العم، اجازة غرام، أفواه وأرانب».

مسلسلاته

«أهلا بالسكان، بكيزة وزغلول، أنا وأنت وبابا في المشمش، رأفت الهجان، ترويض الشرسة، من الذي لا يحب فاطمة، يوميات ونيس، عباس الأبيض في اليوم الأسود، يوم عسل يوم بصل، يتربى في عزو، وتوالت الأحداث عاصفة، بدارة، ياسين في مستشفى المجانين، ليالي، البحث عن الضحية، ملح الأرض، العميل 1001، شيخ العرب همام، البخيل وأنا، رجل آيل للسقوط، أولاد الحلال، إمام الدعاة».

مسرحياته

«حواء الساعة 12، أصل وصورة، سيدتي الجميلة، مدرسة المشاغبين، العيال كبرت، الكدابين قوي، دو ري مي فاصوليا، عائلة عصرية جدًا»

وفاته

توفي الفنان حسن مصطفى عن عمر حوالى 82 عامًا، وكان قد تعرض لأزمة صحية لمدة أسبوعين قبل وفاته، ووافته المنية صباح يوم الثلاثاء 19 مايو 2015.

 

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى