السياراتسلايدر

بسعر 444 مليونًا.. رولز رويس تقدم سيارة للمميزين

كتب – أشرف الماس

أشتهرت رولز رويس بسياراتها الفاخرة التي يبلغ سعرها ستة أرقام، لكن الفخامة لا تقف عند حد، وقد كشفت الصانعة البريطانية عن الطراز Boat Tail الذي أعلنت أنها ستصنع منه ثلاث نسخ فقط لعملاء مختارين بعناية.

وتعتبر السيارة الجديدة أول سيارة يتم صنعها في إطار برنامج Coachbuild الجديد للشركة، وهو قسم مخصص للمدعوين فقط من عملاء رولز رويس، ويتم اختيارهم بالطبع بناءً على ولائهم لسيارات الشركة وعدد المرات التي امتلكوا فيها إحدى سياراتها.

تأتي السيارة The Boat Tail بأربعة مقاعد، ويبلغ طولها نحو 5.8 متر، مع مؤخرة على شكل سطح اليخت، مع بعض الميزات الفاخرة مثل ثلاجة للمشروبات وساعة مصممة حسب الطلب يمكن ارتداؤها أو إدخالها في السيارة لاستخدامها كساعة لها. وقد تم تخصيص كل نسخة من النسخ الثلاث لمشتريها، وقد تعاون كل مشترٍ مع المصممين لمدة أربع سنوات، لتكون نسخته في النهاية مميزة لا تشبه غيرها، وتعبر في الوقت نفسه عن ذوقه الشخصي.

وتأتي السيارة مع بعض اللمسات البحرية مثل الزجاج الأمامي الملفوف والجزء الخارجي الجميل باللون الأزرق. قام المصممون برسم اللون الأزرق الداكن على غطاء المحرك يدويًا، والذي يمتد إلى المصد، ويفصله فقط قشرة خشبية على “السطح الخلفي”، بينما يرتدي باقي الجسم لونًا أزرق فاتحًا، وحتى العجلات تلبس مزيجًا ثنائي اللون من الأزرق الداكن والأزرق الفاتح.

والسقف عبارة عن مظلة قماشية قابلة للإزالة بالكامل تتصل بالسطح الخلفي الخشبي. لا يتم طيها ميكانيكيًا – يجب على مساعد المالك فصلها يدويًا – ولكن يوجد غطاء علوي مؤقت مخزن في صندوق الأمتعة لأي طقس عاصف غير متوقع في أثناء الخروج على الطريق.

ويغطي الجلد الأزرق بدرجتين لونيتين المطابق للخارج المقاعد وعجلة القيادة، مع قشرة خشبية مطلية على لوحة العدادات تحاكي السطح الخلفي. ترتدي لوحة العدادات نسيجًا مضفرًا فريدًا يُعرف باسم Guilloche ، وهو أمر شائع في صناعة المجوهرات والساعات الفاخرة، وينسج اللون الأزرق اللامع في تقليم الألياف التقنية على لوحة العدادات.

وتوجد أدوات مائدة فضية عليها شعارات ” The Boat Tail ” المحفورة على الجانب المقابل، جنبًا إلى جنب مع أطباق البورسلين المطابقة مع الحواف البلاتينية. لمزيد من المتعة في الشمس، تخرج مظلة وكرسيان من القماش من السطح الخلفي، وكذلك طاولتا كوكتيل على كلا الجانبين.

وأعلنت رولز رويس أن فكرة مشروع CoachBuild قائمة على تقديم نموذج حصري ومخصص ومميز كل عامين، كما أكدت أن المشروع التالي قيد التنفيذ، لكن لم يتم الكشف عن التفاصيل بعد.

و يبلغ سعر السيارة 28 مليون دولار اي ما يعادل 444 مليون جنيه مصري من دون احتساب الجمارك والضرائب.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى