سلايدرمصر

«الشيوخ» يناقش خطة التنمية وقانون صندوق الطوارئ الطبية.. الأحد

كتب – بيجاد سلامة

يستأنف مجلس الشيوخ جلساته العامة، الأحد، برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، بمناقشة تقرير لجنة  الشئون المالية عن مشروع قانون باعتماد خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2021/2022، والعام الرابع من خطة التنمية المستدامة متوسطة الأجل 2018/2019-2021/2022.

ويبحث «الشيوخ» أيضاً تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الصحة والسكان ومكتب لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار، حول مشروع قانون مقدم من الحكومة بإنشاء صندوق مواجهة الطوارئ الطبية.

وأُحيل خطة التنمية ومشروع قانون صندوق مواجهة الطوارئ الطبية من مجلس النواب إلى «الشيوخ»، لأخذ الرأي، طبقًا للمادة 249 من الدستور التى حددت اختصاصات المجلس الأخير.

وتنص هذه المادة على أن يؤخذ رأي مجلس الشيوخ في الاقتراحات الخاصة بتعديل مادة أو أكثر من مواد الدستور، ومشروع الخطة العامة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية، ومعاهدات الصلح والتحالف وجميع المعاهدات التي تتعلق بحقوق السيادة، ومشروعات القوانين ومشروعات القوانين المكملة للدستور التي تحال إليه من رئيس الجمهورية أو مجلس النواب، وما يحيله رئيس الجمهورية إلي المجلس من موضوعات تتصل بالسياسة العامة للدولة أو بسياستها في الشئون العربية أو الخارجية، ويبلغ المجلس رأيه في هذه الأمور إلى رئيس الجمهورية ومجلس النواب.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى