المرأةسلايدر

اللون المفضل لطفلك يكشف عن قدراته ومشاكله

كتبت-إسرء القرنشاوى

  أجريت الكثير من الدراسات حول تميز الاطفال للألوان ودلالة لونهم المفضل لشخصيتهم حيث أشارت الدراسات على أن  الأطفال حديثي الولادة في سن أربع شهور يتمكنون من التعبير عن اللون المفضل لديهم، من خلال تفاعل الأطفال مع اللون المفضل عندما يشاهدونه من خلال الضحك ومحاولة النطق، وكذلك الأطفال في عمر السنتين يستطيعون التعبير عن اللون المفضل لديهم بشكل واضح من خلال قيام الأطفال بالنطق باسم هذا اللون.

اللون الذي يفضله الأطفال يتغير في كل فترة، حيث أنه عندما يكون الطفل في عمر السنتين مثلاً قد يميل إلى اللون الأحمر وعندما يصبح عمره 3 سنوات يميل إلى اللون الأصفر، انجذاب الأطفال للألوان يتغير كلما كبروا في العمر، لكل لون يميل إليه الطفل يعبر عن شخصية الطفل، لذلك في هذا المقال سوف نتحدث عن شخصية الأطفال من خلال اللون الذي يفضلونه.

سبب ارتباط الاطفال الصغار بألوان معينة

من وجهة نظري، الألوان مثل طعام الاطفال، من منظور نظرية الألوان، ينجذب كل طفل إلى  الألوان التي يحتاجها عاطفيًا في الوقت الحالي، وليس لدي أي مشكلة إذا كان الأولاد أو الفتيات “عالقون” في ألوان معينة على أنها الألوان المفضلة لديهم.
ففي بعض الأحيان، يجعل لون معين الطفل يشعر بتحسن، سواء كان ذلك يهدئه أو يريحهم ببساطة.

أيضًا يمكن أن تكون الألوان رمزية أو تمثيلية، على سبيل المثال: يمثل القلب الحب وهو أقرب ما يكون إلى اللون الوردي والأخضر، لذا قد ترغب الطفلة التي تركز على الحب في ارتداء فستان الأميرة الوردي الخاص بها فقط خلال مرحلة الحضانة، ولكن بعد ذلك في الصف الثالث عندما تكون أكثر ميلًا إلى الأشياء الغامضة، تغير لونها المفضل إلى اللون الأرجواني مثلًا.

حتى الكبار يمكنهم تغيير تفضيلات الألوان طوال حياتهم، لذلك إذا بدا طفلك عالقًا في لون مفضل معين، فقد يتغير بمرور الوقت.

في هذه الأثناء، إليك دليل مفيد به بعض الأفكار حول ما يقوله اللون المفضل لطفلك عنه في تلك اللحظة

  • اللون الأحمر:

من المحتمل أن يكون الاطفال الصغار الذين يحبون اللون الأحمر قويي الإرادة، إنهم الأشخاص الذين يريدون ما يريدون عندما يريدون ذلك أكثر من معظم الأطفال الصغار.

اللون الاحمر

  • اللون الأزرق:

عادة ما ينجذب الأشخاص الذين يتسمون بالهدوء والجمع بين درجات اللون الأزرق، فالأرجح أن الاطفال الصغار الذين يحبون اللون الأزرق يكونون هادئين جدًا.

اللون الازرق

  • اللون الأخضر:

قد يختار الاطفال الصغار المحبوبون الذين يتمتعون بالحنان الفائق اللون الأخضر كلون مفضل لهم، غالبًا ما يبحث عشاق اللون الأخضر عن الأمان وهم مخلصون.

  • اللون الوردي:

عادةً ما يكون الاطفال الصغار الذين يحبون اللون الوردي هم من يرغبون في اللعب على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ويضعون المتعة قبل أي شيء آخر.

  • اللون الأرجواني:

قد يكون الاطفال الصغار المحبين للأرجواني هم الفنانين الناشئين بين أقرانهم.

  • اللون البرتقالي:

الطفل الذى يميل للون البرتقالى يكون ودود، اجتماعي، قد يستمتع بكونه مركز الاهتمام.

 

  • اللون الأصفر:

قد يكون الاطفال الصغار الذين يحبون اللون الأصفر جيدين في التخطيط ووضع الإستراتيجيات.

  • اللون الأسود:

نعم، يمكن للأطفال الصغار أن يحبوا اللون الأسود، وقد يشير إلى شخصية متقلبة المزاج، وقد يشير أيضًا إلى شخصية متطورة وحساسة.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى