تعليم وجامعات

«القلوب تنجب».. مشروع تخرج يسلط الضوء على قضية الاحتضان

كتبت – ندى هشام

تبدأ كلية الإعلام وفنون الاتصال بجامعة ٦ أكتوبر، في مناقشة مشروعات تخرج الفرقة الرابعة بالكلية، يوم الثلاثاء الموافق ٣١ مايو المقبل، وذلك تحت رعاية الدكتورة آمال كمال عميد الكلية، وبحضور نخبة من الإعلاميين والاكاديميين في مصر.

وتتضمن مشروعات قسم اذاعة وتلبفزيون تسعهدة مشروعات من ضمنها مشروع “القلوب تنجب”، وهو فيلم تسجيلي يناقش قضية الاحتضان للأسر وللأطفال كريمي النسب، وذلك من خلال مقابلة الأسر الحاضنة والتحدث معهم عن تجربتهم وحياتهم قبل وبعد احتضانهم للأطفال وما تغير من نمط وشكل في حياة الطفل المحتضن.

ويركز الفيلم على توضيح جوانب الاحتضان مع المختصين من الناحية الدينية وما فيها من معتقدات خاطئة عند البعض والناحية القانونية من تعديلات دستورية لتسهيل خطوة الاحتضان على الأسر.

الهدف من الفيلم تسليط الضوء على هذه القضية وما لها من تبعات على المجتمع والاسرة والطفل. الفيلم من إخراج اسامة الشافعي وزينة دبوس.

اشرف على المشروعات الأستاذ الدكتور آمال كمال عميدة الكلية، وإشراف على قسم الإذاعة والتليفزيون الأستاذ الدكتورة صفاء علم الدين، وإشراف أكاديمي الدكتورة أسماء مسعد، وإشرف خارجي الصحفي حامد محمود ، وإشراف معاون هدى طارق.

القلوب بتنجب

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى