سلايدرفنون

الجمعة المقبل.. حفل فني بأوبرا دمنهور

كتب – خالد الشربينى

أكد اللواء هشام آمنة – محافظ البحيرة على أهمية الدور الفني والثقافي المتميز الذي تلعبه دار الأوبرا المصرية في نشر الثقافة والفنون الجادة الهادفة والإرتقاء بالذوق العام، بما تقدمه من فن راق.

هذا وقد صرحت إيمان مكاوي مدير دار  أوبرا  دمنهور ان دار  الأوبرا  المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر ستنظم فى الثامنه من مساء يوم الجمعة الموافق ٣ سبتمبر حفلًا فنيًا بأوبرا دمنهور احتفاءً بأعمال الفنانة فايزة أحمد والفنانة نجاة الصغيرة تحييه فرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي بقيادة المايسترو عبد الحميد عبد الغفار.

يبدا الفاصل الأول من الحفل بموسيقى زينة ويتضمن باقة متنوعة من أشهر أعمال الفنانة فايزة أحمد التي قدمتها خلال مشوارها الفني ومنها أنا قلبى إليك ميال ويالاسمرانى وحمال الأسية وياما ياهوايا و بتسأل ليه عليا
بينما تحيي الفاصل الثاني من الحفل الفنانة أيات فاروق التي تشدو مجموعة متنوعة من أغانى الفنانة نجاة الصغيرة.

يذكر أن الفنانة نجاة من أشهر رموز الموسيقى العربية في “العصر الذهبي” للخمسينات والستينات من القرن العشرين، وقد تم تكريمها وحصلت على العديد من الجوائز.

والراحلة فايزة أحمد فهى مغنية سورية حاصلة على الجنسية المصرية وقد سجلت أكثر من 320 أغنية لإذاعة القاهرة و 80 أغنية تلفزيونية وعشرات الحفلات في مصر، وخلال مشوارها الفني حصلت على عدة جوائز وأوسمة.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى