علوم وتكنولوجيا

التحقيق في مقتل دب مع أمير ليختنشتاين (بالفيديو)

تحقق سلطات رومانيا في قتل أمير ليختنشتاين لأحد أكبر الدببة بنية اللون في أوروبا، وهي قضية حظيت باهتمام إعلامي واسع في البلاد.

ويواجه الأمير إيمانويل فون أوند زو ليختنشتاين (32 عاماً)، وهو ابن شقيق الأمير الحاكم هانز آدم الثاني، تهمة إطلاق النار على الدب “آرثر” (17 عاماً)، خلال رحلة صيد في مارس الماضي.

وفتحت النيابة الرومانية التحقيق، الخميس، لسببين: الأول أن قتل الدب غير مرخص به، والثاني أن بعض “المتورطين” ربما لم يمتلكوا تصاريح حيازة أسلحة، وفقاً لشبكة “سي إن إن”.

وتعتقد منظمة “آيجنت غرين” البيئية الرومانية أن الأمير حصل على ترخيص صيد لمدة 4 أيام من وزارة البيئة، لقتل دبة أنثى فتيّة كانت تهاجم المزارع في مقاطعة كوفاسنا – ترانسيلفانيا في رومانيا؛ غير أن الأمير أطلق النار على صغيرها “آرثر” الذي يعيش في منطقة محمية، وفق ما يُزعم.

وقال رئيس “آيجنت غرين” غابرييل باون، في بيان على الموقع الإلكتروني للمنظمة، إنه لا يفهم “كيف يمكن للأمير أن يخلط بين دبة صغيرة كانت تسرق الدجاج من قرية، وأكبر دب ذكر كان موجوداً في أعماق الغابة”.

وتملك رومانيا أكبر عدد من الدببة في أوروبا (من دون روسيا)، ما يشكل مدعاة فخر لها. وحظرت رومانيا الصيد في عام 2016، لكن هناك استثناءات في الحالات القصوى، مثل عندما يتسبب دب بإتلاف ممتلكات أو يهدد حياة الإنسان.

وأحدثت القضية ضجة في رومانيا، حيث شن المواطنون هجوماً لاذعاً على رئيس الوزراء فلورين سيتو بعدما قال إن التقارير الإعلامية غير صحيحة وقد لا يكون “آرثر” أكبر دب بني في أوروبا.

كما شن الرومانيون حملة تعليقات مسيئة على الموقع الإلكتروني لقلعة Riegersburg التابعة للعائلة الحاكمة في ليختنشتاين، ما دفع موقع السفر TripAdvisor إلى تعليق خدمة التعليقات الخاصة بالقلعة مؤقتاً.

سي إن إن

الشرق

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى