السيارات

أودى تكشف عن خليفة A8 الكهربائية

كتب – أشرف الماس

سيتم الكشف عن أول سيارة كهربائية أودى من الجيل الجديد ضمن ثلاثة طرازات قادمة في معرض ميونيخ للسيارات 2021 الافتتاحي في ألمانيا في سبتمبر المقبل، حيث يقترب عدد كبير من سيارات أودى الكهربائية من الجيل القادم.

 

أعلن نائب رئيس علامة أودي التجارية ورئيس قسم التصميم الأسبوع الماضي عن ثلاثة نماذج أولية تسمى جراند سفير وسكاي سفير، وأربن سفير. يعتمد النماذج الثلاثة على منصة السيارة الكهربائية القادمة من أرتميس. يُذكر أن أودي قد وقعت على خطوط التصميم لـ جراند سفير وهي جاهزة تقريبًا لعرضها على العالم.

جدير بالذكر أنه تم إنتاج الجيل الرابع الحالي من أودى A8 منذ أواخر عام 2017.

قال مارك ليخت المصمم الرئيسي لـ أودى، أنه على الرغم من أن جراند سفير مخطط له أن يكون خلفًا لـA8، إلا أنه لن يركب علي منصة كهربائية.

نموذج أودى الكهربائي القادم يستهدف منافسة الفئة S من مرسيدس

“لقد طلبت من فرق التصميم لدينا الخروج بشيء جديد تمامًا. تعتبر مبيعات أحجام سيارات السيدان مثل A8  والفئة السابعة من بي إم دبليو، والفئة إس من مرسيدس بنز، آخذة في الانخفاض، وهناك هياكل جديدة أكثر جاذبية. بصراحة أعتقد أن الفئة S كانت أكثر نجاحًا بكثير من سياراتنا  A8، لذلك علينا أن نبتكر شيئًا جديدًا تمامًا لمنافسة الفئة  S.

قال ماركوس، الرئيس التنفيذي لشركة أودى “وفر مشروع أرتميس، مخططًا لعملية تطوير سريعة في مجموعة فولكس فاجن، عندما تم الإعلان عن المنصة في عام 2020. على الرغم من عدم الكشف عن نطاقها، فإن النموذج الاولي لـ أودي أيكون، الذي يُعتقد على نطاق واسع أنه تطور في هذا المشروع، يتراوح مداه التقديري بين 700-800 كيلومتر.

تعمل الشركة أيضًا على التكنولوجيا المستقلة وسيتضمن النموذج الأولي، تقنية القيادة الذاتية من المستوى 4. وهذا يعني أنه في بعض امتدادات الطريق، يمكن للسائق أن يرفع يديه تمامًا ويركز بعيدًا عن الطريق.

أكدت أودي أنه سيتم الكشف عن النماذج الأولية لـ جراند، أربن، سكاي سفير في الأشهر الـ 12 المقبلة. من المتوقع أن تكون أول نسخة إنتاجية في عام 2024 وستهدف إلى الحصول علي لقب أفضل السيارات الفاخرة في العالم.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى