المرأةسلايدر

أعراض الحمل لم تسمعى عنها من قبل!

كتبت-إسراء القرنشاوى

 الحمل دائما ما يكون هو أسعد الاخبار فى بداية الحياة الزوجية وهو أمنية لكل زوجة حديثة وهى الامومة، هناك بعض اللأعراض المسبقة للحمل وهى اعراض شائعة ومتعارف عليها جميعنا نعرفها.

ولكن مع موقع النيل 24 سنخبرك عن بعض الأعراض والعلامات الغير شائعة والغير معروفة والتى ستخبرك بأنك حامل ويمكنكِ عاده ملاحظتها والتعرف عليها بسهولة.

 

1. تطور الزوائد الجلدية على جسمك

الزوائد الجلدية هي عبارة عن زوائد جلدية لحمية يمكن أن تتطور في أي مكان في جسمك أثناء الحمل بسبب التغيرات في مستويات الهرمونات أو زيادة الوزن، وعاده ما تختفي الزوائد الجلدية بعد الولادة.

2. لديك فم مليئ باللعاب

يقترن اللعاب الزائد المعروف أيضًا باسم “الحملي” بالغثيان والقيء، وفي الحقيقة إنه من غير المعروف سبب حدوث ذلك لكن بعض النساء الحوامل بحاجة إلى أكواب ورقية أو مناديل للسيطرة على اللعاب الزائد.

3. مذاق الطعام مثل المعدن بالنسبة لكِ

في وقت مبكر من الحمل يمكن أن تجدي مذاق الطعام حامضًا ومعدنيًا وتسمى هذه الظاهرة “بخلل التذوق”، ولكن عاده ما يخفف من هذا الطعم المعدني الحامض تناول الأطعمة الحمضية أو شطف أسنانك بالملح أو صودا الخبز بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة.

تذوق الطعام من اعراض الحمل

4. اللثة مؤلمة

يمكن أن تؤدي التغييرات في النظام الغذائي ومستويات الهرمونات إلى التهاب اللثة ونزيفها أثناء الحمل المعروف باسم التهاب اللثة أثناء الحمل، ولكن عاده ما سيختفي مرض اللثة هذا ولكن لتخفيف الألم نظفي فمك جيدًا بفرشاة لطيفة.

5. سيلان أنفك

يصيب التهاب الأنف أثناء الحمل ما يقرب من 20٪ من النساء الحوامل حيث يعانين من العطس وسيلان الأنف، هذه الأعراض المزعجة مؤقتة ويمكن علاجها عاده بالتمارين الرياضية المنتظمة وأجهزة الترطيب وبخاخات الأنف ومزيلات الاحتقان.

سيلان الانف من علامات الحمل

6. ضيق في التنفس

خلال المراحل المبكرة من الحمل قد تؤدي التغيرات في مستويات الهرمونات إلى ضيق التنفس، ولتحسين تنفسك أثناء الحمل اجلسي في وضعيات جيدة وتدربي على أساليب التنفس.

الحمل

7. تطور حاسة شم قوية

يمكن أن يكون لدى النساء الحوامل حاسة شم مرتفعة أو فرط في حاسة الشم خاصة تجاه العطور أو القهوة أو البنزين أو الأطعمة الفاسدة.
لحسن الحظ يكون فرط حاسة الشم مؤقتًا فقط وينتهي بعد الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.

قوة حس الشم من اعراض الحمل

8. الرغبة في تناول المواد غير الصالحة للأكل مثل الصخور أو الصابون

أبلغت بعض النساء الحوامل عن الرغبة الشديدة في تناول نشا الذرة والأرز غير المطبوخ والطباشير والصابون والمعادن، يُعرف هذا الشغف باسم “بيكا” وهو الرغبة في تناول العناصر غير الغذائية، إذا كان لديكِ رغبة مفاجئة في تجربة قطعة من الصخر فقومي بزيارة طبيبك على الفور.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى