السيارات

تعرف على شعارات السيارات وأصل تسميتها

كتب – أشرف الماس

يعتبر الشعار أو العلامة التجارية فى عالم السيارات، هو الأساس للتفرد بشعار مختلف ومميز عن الآخرين، بالإضافة إلى أنه يوضح المعنى الخاص بالشركة.

وهناك أكثر من 300 علامة تجارية مصنعة للسيارات حول العالم، والتى لا يمكن حصرها ، ويمكننا أن ننقل لك أنواع السيارات وشعاراتها المشهورة، والتى تحتل ترتيباً عالمياً من حيث الحصة السوقية.

 

1- PORSCHE بورش

تعد الشركات الألمانية المصنعة للسيارات، هى المستحوذة على قائمة أشهر أنواع السيارات فى العالم، فهذه علامة ألمانية إضافية، وسميت بـ«بورش» نسبة إلى مؤسس الشركة «فرديناند بورشه» وهو مهندس نمساوى الأصل، وهى شركة ألمانية مختصة بصناعة السيارات الرياضية الفاخرة.
2- Ferrari فيرارىتعتبر فيرارى واحدة من العلامات التجارية الإيطالية الشهيرة بتصنيع السيارات الرياضية، وتم تسمية الشركة التى انطلقت عام 1947، نسبة إلى مؤسسها «فيرارى أنزو».

 

3- SKODA سكودا

هى شركة تشيكية ، وسميت كذلك نسبة لرجل الأعمال «إميل شكودا»، والذى اشترى الشركة من صاحبها «فالديشتاين» عام 1859، وسماها باسمه.

4- OPEL 

هى من ضمن الشركات الألمانية المصنعة للسيارات أيضاً، وسميت بذلك نسبة إلى مؤسسها «أدم أوبل».

5- JAGUAR جاجوار

هي علامة بريطانية لصناعة السيارات، وتابعة لمجموعة «لاندروفر» وتعني الفهد الأسود، ومملوكة لشركة تاتا الهندية منذ عام 2008.

6- DODGE 

انطلقت منذ 1900 في الولايات المتحدة الأمريكية، وأسس هذه الشركة الأخوان هوارس وجون دودج، وتتميز بعلامة رأس الكبش الشهيرة.

7- FORD فورد

هى واحدة من أشهر شركات الولايات المتحدة الأمريكية المصنعة للسيارات، وسميت نسبة إلى مؤسس الشركة «هنري فورد».

8- HONDA هوندا

شركة يابانية من أشهر أنواع السيارات في العالم، وسميت نسبة إلى المهندس الصناعي الياباني «سويتشيرو هوندا».

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى