ثقافة وفنون

الليلة.. عمر طاهر في ضيافة صالون الجيزويت

يستضيف صالون الجزويت الثقافي، اليوم الثلاثاء 30 مارس، في السابعة مساءا، الكاتب والشاعر والسيناريست عمر طاهر، على مسرح ستوديو ناصيبيان بجمعية النهضة العلمية والثقافية “جزويت القاهرة”، في لقاء مفتوح مع الجمهور يديره الكاتب هشام أصلان، وحديث حول مشواره الأدبي والصحفي بشكل عام وصولا إلى مجموعته القصصية الأحدث “بعد ما يناموا العيال” التي صدرت مؤخرا عن دار الكرمة للنشر.

اللقاء هو الأول من لقاءات الصالون بعد شهور من التوقف بسبب ظروف كورونا، حيث تقررت العودة مع الالتزام بكافة إجراءات وتعليمات السلامة مثل التباعد بين الحضور والذي سيتم إحكامه بدخول عدد محدد إلى المسرح مع التعقيم وما إلى ذلك.

عمر طاهر يعد أحد أبرز كتاب جيله، وله عدد كبير من الإصدارات الأدبية التي تنوعت بين الرواية والقصة والشعر والسرد المفتوح، مثل: “كحل وحبهان” و”صنايعية مصر” و”إذاعة الأغاني” و”من علم عبد الناصر شرب السجائر” و”أثر النبي” و”شكلها باظت” و”جر ناعم” و”قهوة وشيكولاتة” و”رصف مصر” و”زملكاوي” والكثير غيرها. له أيضا مجموعة من الأفلام السينمائية مثل “طير انت” و”يوم ملوش لازم”، فضلا عن حلقات كارتون “سوبر هنيدي”، إضافة إلى تقديمه وإعداده مجموعة كبيرة من البرامج على محطات فضائية وإذاعية، مثل: “مصري أصلي” و”وصفولي الصبر” و”واحد صاحبي” وغيرها من البرامج، ذلك غير كونه كتب المقال الصحفي بانتظام في عدد من الصحف المصرية الكبيرة.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى