عرب وعالمسلايدر

ليوناردو الإيطالية تتوسع في قطر.. مراقبة البحار

شركة ليوناردو الإيطالية تعزز وجودها التكنولوجي في قطر مع رفع مستوى التعاون بين القوات المسلحة والوكالات الوطنية. الشركة ستطور مركز عمليات بحري للبحرية في البلاد في إطار أنشطة شركة “إم بي دي إيه” في الموقع. التقنيات تركز على توفير وعي كامل بالموقف، ودعم سلسلة القيادة.

ويتعلق الأمر بتنسيق جديد بين الصناعة وعالم الدفاع. وبمناسبة معرض ومؤتمر الدوحة الدولي السابع للدفاع البحري (ديمدكس)، أعلنت شركة ليوناردو أنها ستعزز المراقبة البحرية لقطر بفضل تطوير مركز العمليات البحرية لتنسيق العمليات البحرية.

وتعد الاتفاقية جزءًا من الإطار الأوسع لبرامج وأنشطة شركة “أم بي دي إيه”، وهو مشروع مشترك بين ايرباص (37.5٪) و بي أيه إي سيستمز (37.5٪) وليوناردو (25٪) ، في الدولة الشرق أوسطية.

وستقوم “ليوناردو” بتزويد البحرية القطرية والقوات البحرية القطرية بمركز عمليات بحري من أجل ضمان المراقبة والسيطرة الكاملة على المياه الإقليمية و المنطقة الاقتصادية الخالصة حتى المساحات البحرية المجاورة.

فيما يستفيد المركز أيضًا من أحدث الأنظمة والتقنيات بالإضافة إلى تكامل المكونات الجوية والبحرية، وفقاً لموقع “ديكود 39” الإيطالي.

وسيختص المركز بالقيادة والسيطرة وتنسيق العمليات في البحر، الأمر الذي يسمح للقوات المسلحة المحلية بإجراء مراقبة متكاملة، وذلك بفضل المستوى العالي من التعاون بين جميع أجهزة الاستشعار في هذا المجال.

بدورها، ستكتسب البحرية القطرية وعيًا متكاملًا أكبر بالسيناريو مع دعم عملية صنع القرار التكتيكي والعملياتي لجميع الأطراف المعنية، والتدخلات السريعة على طول سلسلة القيادة بأكملها.

يأتي هذا فيما تستعد شركة ليوناردو لتوطيد التعاون الثنائي ودوره الرئيسي في حماية قطر، حيث كان موجودًا بالفعل منذ ما يقرب من 25 عامًا.

كما وصل تعزيز تعاون شركة ليوناردو إلى الخارج أيضًا، حيث أعلنت الشركة أن فرعها في الولايات المتحدة وقع عقدًا ملزمًا لبيع جلوبال انتربريز سوليوشن (Ges)، أكبر مزود للاتصالات التجارية لحكومة الولايات المتحدة، لصالح شركة Ses، مزود لوكسمبورج لشبكات الاتصالات بالأقمار الصناعية والأرضية.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى