مصر
أخر الأخبار

وزير التموين يوجه بتكثيف حملات متابعة السلع الرمضانية  

 في إطار متابعة الأجهزة الرقابية بالوزارة من مديريات التموين وقطاع التجارة الداخلية وجهاز حماية المستهلك، وجه علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قيادات تلك الاجهزة بتكثيف الحملات على الأسواق وضبط كل المخالفين أو المتلاعبين فى صلاحية السلع المقدمة للمواطن.
كما وجه الدكتور علي المصيلحي، كل الأجهزة الرقابية بالوزارة لمتابعة كل السلع الرمضانية التي تعرض بالاسواق من حيث الجودة والصلاحية.
وفي هذا الصدد استطاع قطاع التجارة الداخلية بالوزارة من ضبط 533 كرتونة عين جمل بإحدى الثلاجات منتهية الصلاحية قبل عرضها بالاسواق، كما استطاع قطاع التجارة الداخلية بالوزارة من ضبط احد المخازن وبداخلة 25 طن ياميش رمضان منتهي الصلاحية، كان صاحب المخزن يقوم بإعادة تدويره في عبوات جديدة ووضع تواريخ صلاحية تمتد لشهر فبراير 2021 عليها.
وبالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك والمديريات ومفتشي الصحة للمرور علي الاسواق في حملات استباقية، تم ضبط 62 طن سلع غذائية منتهية الصلاحية متنوعة خاصة بشهر رمضان وذلك قبل طرحها بالاسواق، كل هذه القضاية تم تحويلها الي الجهات المختصة للتحقيق واتخاذ اللازم قانونيا.
هذا وقد أكد المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم تيسير حملات يوميا علي الاسواق وكذلك محلات السلع الغذائية وكل الانشطة التجارية، للتأكد من صلاحية السلع المقدمة للمواطنين.
وتهيب الوزارة جموع المستهلكين بالإبلاغ عن اي مخالفات تتم خلال تسوقهم بالأسواق من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19855، أو عن طريق الخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة 16528.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى