حوادث وقضاياسلايدرعاجل

النيابة العامة تأمر بإحالة سارقى هاتف صحفى إلى المحاكمة الجنائية العاجلة

أحالت النيابة العامة متهمين اثنين (محبوسان احتياطيا) إلى المحاكمة الجنائية العاجلة، وذلك لاتهامهما بسرقة هاتف محمول مملوك لأحد الصحفيين وإخفائه.

 

وذكر بيان صادر عن النيابة العامة – مساء اليوم الأربعاء – أنها باشرت التحقيقات فور تلقيها أمس الثلاثاء بلاغا بــ #سرقة_هاتف محمول لصحفي في أثناء قيامه بتصوير مقطع خلال مزاولة عمله، وأن “وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام” رصدت تداول مقطع لتصوير الحادث من #هاتف_الصحفي بمواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه الجاني حال ارتكابه الواقعة.

وأضاف البيان أنه جرى مشاهدة المقطع المصور المذكور، حيث تبينت النيابة العامة في بدايته بتحدث المجني عليه، معلقا على أحداث وقعت يومها (أمس) ثم تغير المشهد ليظهر فيه المتهم أثناء قيادته دراجة آلية.

وأشارت إلى أنها قامت بسؤال المجني عليه، فشهد بانتزاع المتهم الهاتف من يده وفراره به مستقلا دراجة آلية بدون لوحات معدنية عكس اتجاه السير، فكلفت النيابة الشرطة بالتحري عن الواقعة وصولا لمرتكبها، والتي توصلت بدورها إلى تحديد هوية مرتكب الواقعة وتمكنت من ضبطه مستقلا الدراجة الآلية المستخدمة في تنفيذ الجريمة، كما توصلت لمحل إخفاء الهاتف المسروق وضبطت حائزه.

وأوضحت أن المتهمين أقرا خلال استجوابهما بمعرفة النيابة العامة، بارتكاب الواقعة، وأقر السارق بصحة ظهور وجهه بالمقطع المصور المتداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي، كما تعرف المجني عليه، على المذكور خلال التحقيقات.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى