تعليم وجامعاتسلايدر

التربية والتعليم تعلن موعد الدراسة والامتحانات للعام الدراسى 2022

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد بدء العام الدراسي الجديد 2022 بجميع المدارس الحكومية والدولية والخاصة لغات.

وحددت الوزارة يوم التاسع من أكتوبر المقبل موعدًا لبدء العام الدراسي الجديد، وسط إجراءات احترازية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وحسب الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، فإن العام الدراسي سيبدأ في 9 أكتوبر 2021، وينتهي في 16 يونيو 2022، ولمدة 34 أسبوعا، على أن يبدأ تلقي اللقاح خلال العام الدراسي الجديد ابتداء من 12 سبتمبر الجاري، وسيكون على الطلاب التواجد بشكل نظامي وبحضور كامل.

وطالبت الوزارة الالتزام باتخاذ كل الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، للحفاظ على صحة الطلاب وكافة أعضاء المنظومة التعليمية.

وستكون مدة الدراسة المحددة وفقًا للجدول المحدد 34 أسبوعًا، ويكون عدد أيام الدراسة الفعلية بعد حذف الإجازات الرسمية والعطلات 93 يومًا للفصل الدراسي الأول، و97 يومًا للفصل الدراسي الثاني، بإجمالي 190 يومًا خلال الفصلين الدراسيين.

واحتسبت وزارة التربية والتعليم فترة الامتحانات خلال الفصلين ضمن المدة المحددة للدراسة في كلا الفصلين وضمن أيام الحضور.

وستكون امتحانات نهاية العام الخاصة بالشهادة الإعدادية وصفوف النقل يوم السبت الموافق 7 مايو 2022، كما تبدأ امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجديد يوم السبت الموافق 11 يونيو 2022.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى