فنون
أخر الأخبار

اختيار هالة خليل وميريام دغيدى لتحكيم «صناديق الدعم» بمهرجان مالمو

أعلن مهرجان مالمو للسينما العربية، عن قائمة خبراء صناعة السينما المشاركين في لجان تحكيم برنامج الدعم الخاص بالمهرجان في دورته الحادية عشر، التي تقام في الفترة من 6 إلى 11 أبريل المقبل.

ويقدم المهرجان هذا العام جوائز يفوق مجموعها 115 ألف دولار أمريكي للمشروعات العربية في مرحلتي التطوير وما بعد الإنتاج.

وتضم لجان تحكيم صندوق مالمو لدعم مشاريع الأفلام مواهب وخبرات دولية متعددة، حيث جمعت لجنة تحكيم فئة تطوير مشاريع الأفلام الروائية الطويلة المخرجة المصرية هالة خليل، والمنتج السويدي توبياس يانسون، بالإضافة للمنتج السعودي فيصل بالطيور مؤسس شركة سيني ويفز فيلمز.

فيما تحسم جوائز فئة تطوير مشاريع الأفلام الوثائقية، لجنة تحكيم مكونة من المخرجة اللبنانية ريم صالح والمخرج السويدي فريدرك جيرتن، ومدير العمليات بشركة روتانا المصري عاصم رمضان.

فيما تضم لجنة تحكيم فئة تطوير مشاريع الأفلام القصيرة كل من المنتجة الأردنية نادية عليوات والمنتج السويدي يوهان سيمونسون، والمنتجة المصرية شاهيناز العقاد.

وتجمع لجنة تحكيم فئة ما بعد الإنتاج خمسة محترفين هم المخرج والمنتج السويسري العراقي سمير جمال الدين، المخرجة والمنتجة التونسية ندى المازني حفيظ، المنتج الأردني علاء الأسعد، مديرة المبيعات والتوزيع المصرية ميريام دغيدي، بالإضافة للمنتج ومؤسس شركة ذا سيل المصري شريف فتحي.

وأبدى مؤسس ورئيس المهرجان محمد قبلاوي سعادته بتشكيل اللجان وقائمة الجهات المشاركة، قائلًا: “القائمة التي تضم مجموعة من أهم محترفي صناعة السينما العرب والأوروبيين وأبرز الجهات الفاعلة في المنطقتين، تعد استمرارًا لقدرة مهرجان مالمو على جذب أفضل المواهب للمشاركة في أنشطته، بعدما جعل من مدينة مالمو نقطة لقاء تجتمع فيها الأفكار والثقافات والخبرات السينمائية”.

ورغم إقامة فعاليات صندوق الدعم إلكترونيًا في الفترة من 7 إلى 11 أبريل، فإن حضور هذا العدد من الأسماء المؤثرة سيزيد من الاستفادة التي سينالها المشاركون في أنشطة أيام مالمو لصناعة السينما بشكل عام وصناع المشاريع المتنافسة بشكل خاص.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى