سلايدرفنون

«نتفلكس» متهمة بتشويه المجتمع الأردنى بسبب مسلسل

اتهمت منصة «نتفلكس» بأنها تقف وراء تشويه المجتمعات العربية، من خلال تقديم صورة غير حقيقية للواقع عن طريق مسلسلاتها.

جاء هذا، بسبب المسلسل الأردنى «مدرسة الروابى للبنات»، الذى أثار موجة جدل كبيرة فى الأوساط العربية، حيث انقسمت الآراء حول العمل إلى فريقين، فريق رأى أنه تشويه متعمد للمجتمع الأردنى، واتهموا «نتفلكس» بأنها تقف وراء الأمر، كما رأى فريق آخر أن المسلسل جيد، ويقدم صورة واقعية لمشاكل حقيقية.

صرح الناقد الكبير طارق الشناوى، بأن اتهام نتفلكس بتشويه المجتمعات العربية، هو أشبه بالشيء المعلب، موضحا أنه عند انتقاد الغرباء لنا نتهمهم بالمؤامرة، وعندما يقترب فريق عربى من قضايانا نهاجمه.

لقطة من مسلسل مدرسة الروابى للبنات

ونفى الشناوى تعمد نتفلكس ذلك، حيث تقدم أعمالا تناقش قضايا مهمة لم يتطرق لها أحد، على سبيل المثال، قضية المثلية الجنسية، وأن هذه قضية موجودة بالفعل ولكن الاقتراب منها جعلها متهمة بالترويج لأفكار غريبة ومرفوضة.

كما دافعت مخرجة ومنتجة المسلسل تيما الشوملى عن مشروعها الفنى، قائلة «المسلسل يتناول هموم النساء من خلال أعين النساء وأقلامهن، معربة عن فخرها بأن العمل الفنى الأردنى استطاع أن يخرج للعالمية ويترجم إلى عدة لغات».

مسلسل «مدرسة الروابى للبنات» يدور حول فتاة تدعى «مريم» تجد نفسها فى موضع اتهامات من الجميع، بسبب صديقاتها اللاتى اعتدن التنمر عليها، ولكن تتغير «مريم» نتيجة للظروف التى وضعت بها، وتبدأ رحلة انتقامها، لنرى كواليس ما يحدث بين المراهقات والموضوعات التى تثير اهتماماتهن.

المسلسل ترجم لعدة لغات وعرض فى أكثر من دولة، وهو بطولة ركين سعد، وأندريا طايع، ونور طاهر، وجوانا عريضة، وسلسبيلا، ويارا مصطفى، بالاشتراك مع الفنانتين نادرة عمران وريم سعادة، وجميع الأحداث تدور فى العاصمة الأردنية عمان، والعمل من تأليف وإخراج تيما الشوملي.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى