مصر
أخر الأخبار

موقع أمريكى يوصى بزيارة الأهرامات و«توت عنخ أمون» افتراضيًّا عبر خرائط جوجل

كتب- بيجاد سلامة:

رشح موقع «CNET» الأمريكي أهرامات الجيزة لتكون ضمن أهم 15 موقعا «مثيرًا للاهتمام» في العالم يمكن استكشافها من خلال رحلات التجول الافتراضي باستخدام خدمة «خرائط جوجل».

وأشاد الموقع الأمريكي، المعني بالتكنولوجيا والإلكترونيات، بجمال وعظمة أهرامات الجيزة، قائلا: «يوجد هناك قدر لا حصر له من التاريخ»، داعيا للتمتع بالمعالم السياحية الموجودة هناك عبر خرائط Google خلال فترة الإغلاق العام التي تفرضها الوباء.

وقال الموقع: «تسبب فيروس كورونا بشكل أساسي في إغلاق السفر – محليًا ودوليًا – خلال العام الماضي، ومع تلقي المزيد من الناس للتطعيمات واللقاحات، بدأنا نرى بعض الأمل في أن نتمكن من الذهاب في مغامرات مرة أخرى في المستقبل القريب، وفي غضون ذلك، يمكننا أن ننطلق في رحلات من التجول الافتراضي حول العالم عبر خرائط Google».
وأضاف: «يمكنك استكشاف أكثر المواقع الرائعة والمثيرة للاهتمام في العالم ونحن داخل المنزل، حيث تتيح لك أدوات التجوّل الافتراضي والصور البانورامية التجول رقميًا في أي مكان تقريبا”.

واختار الموقع الأمريكي أهرامات الجيزة لتكون ضمن تلك المواقع، قائلا: «يمكنك استخدام التجوّل الافتراضي للسير بين الكرفانات أو النظر إلى هرم منكاورع الذي يعد الأصغر من بين الأهرامات الثلاثة».

وتابع: «هناك قدر لا حصر له من التاريخ للتعرف على هذه الهياكل الضخمة الذي تم بناؤها لتكون مقابر الفراعنة والملوك القدامى».

كما رشح الموقع التجول في مقبرة توت عنخ آمون، قائلا إن المقبرة تقع بعد 7 ساعات تقريبًا من أهرامات الجيزة، ولكن على خرائط Google، يمكنك التجول في كلاهما بسرعة أكبر.

وكانت مجلة «Luxury Travel» الأمريكية المعنية بشؤون السفر والسياحة دعت قراءها لزيارة مصر ووضعت قائمة بأفضل المواقع السياحية والأثرية في البلاد، قائلة إنَّ «مصر لا تزال تفاجئنا بعظمة حضارتها القديمة».

وأضافت المجلة: «من خلال رحلة فاخرة جيّدة التخطيط يمكنك اكتشاف مصر الأصيلة، بعيداً عن السياحة الجماعية، ستجد أجمل المواقع بدءًا من الرحلات البحرية في نهر النيل على متن يخت يضم أكثر من 32 غرفة، حتى قضاء وقت ممتع في مطعم يطل على النيل».

ورشحت المجلة العالمية قائمة بالأماكن التي يمكن أن يزورها السياح الأجانب عند مجيئهم إلى البلاد والتي اعتبرتها «أفضل أماكن الجذب الفاخرة التي يمكن تجربتها في مصر»، وتترأس القاهرة القائمة التي وصفتها المجلة بالمدينة الجميلة المليئة بالكنوز، حيث يوجد بها المتحف المصري بالتحرير إلى جانب أهرامات الجيزة.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى