المرأةسلايدر

ممارسة التمارين الرياضية صباحا تحرق الدهون

كتبت-إسراء القرنشاوى

اوضحت الكثير من الدراسات  ان ممارسة التمارين الرياضية صباحا وعلى معدة فارغة تساعدك في حرق اكثر من 20% من دهون الجسم مقارنة بممارسة التمارين بعد تناول وجبة الفطور.

حيث طلب الباحثون لاثبات دراساتهم من 12 رجل وإمرأة المشى على جهاز المشي وبشدة متوسطة على الساعة العاشرة صباحا، وقام البعض بممارسة التمارين بعد صيام طوال الليل دون تناول وجبة الافطار في الصباح , بينما تناول البعض الاخر وجبة الفطور ومن ثم قاموا بممارسة التمارين , وبعد 90 دقيقة من الركض تم اعطاء المشاركين حليب الشوكلاته كمشروب انتعاشي , وكانت وجبة الغداء تتكون من المعكرونة وطلب منهم ان يتناولوا منها الى ان يشعروا بالشبع.

تعرفى على نتيجة الدراسة على موقع النيل24:

التمارين

ووجد الباحثون ان الذين مارسوا التمارين الرياضية وهم صائمون كانت شهيتهم اقل للاكل في ذلك اليوم ولم يستهلكوا المزيد من السعرات الحرارية لتعويض جوع الذي شعروا به في الصباح مقارنة باقرانهم الذين تناولوا وجبة الفطور قبل ممارسة التمارين.

بالاضافة الى ان الاشخاص الذين مارسوا التمارين الرياضية والمعدة فارغة قاموا بحرق اكثر من 20% من الدهون مقارنة بالاشخاص الذين تناولوا وجبة الفطور قبل ممارسة التمارين.

وقال الباحثون ان هذه الدراسة مهمة جدا في المساعدة في تقديم الارشادات العملية المرتبطة بتناول الاطعمة للاشخاص الذين يمارسون التمارين الرياضية لزيادة كتلة الدهون المفقودة.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى