سلايدرفنون

معرض الكتاب.. تعرف على جديد سلسلة الفلسفة بقصور الثقافة

كتب – محمود أنور

صدر حديثا عن الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، إصدارات بسلسلة “الفلسفة”، ضمن مشاركة الهيئة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ52 بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

الإصدارات هي كتاب “نظرية القيم في الفكر المعاصر” للدكتور صلاح قنصوة، وكتاب “سؤال الدولة والعدل الاجتماعي في الليبراليات المعاصرة” للباحث محمد عبده أبو العلاء.

بالإضافة إلي عشرة كتب صدرت بالسلسلة هذا العام وهي “الفلسفة والمستقبل” الدراسات الفلسفية من منظور فلسفي للدكتور رمضان بسطويسي، كتاب “اللٌّمع” لمؤلفه أبو نصر الطوسي، كتاب “الفكر العربي وقضايا الحياة اليومية” للدكتور كرم عباس، كتاب “التعرف لمذهب أهل التصوف” لمؤلفه أبو بكر الكلا باذي، كتاب “في التصوف الإسلامي وتاريخه” تأليف رينولد نيكلسون وترجمة أبو العلا عفيفي، كتاب “الفكر العربي وقضايا الحياة اليومية” للدكتور كرم عباس، كتاب “الفن والتاريخ بين كروتشه وكولنجوود” للدكتور سامح الطنطاوى تقديم د. حسن طلب، كتاب “العمامة المستنيرة” تجديد الفكر الديني عند عبد المتعال الصعيدي تأليف د .أحمد سالم، كتاب “العلم والدين في الفلسفة المعاصرة ” تأليف إميل بوترو وترجمة د. أحمد فؤاد الأهواني، كتاب “هيدجر والنازية” تأليف د. عبده كساب.

وكان إجمالي مبيعات الهيئة خلال أول يومين بالمعرض قد بلغ 10 آلاف نسخة وسط إقبال كبير من جمهور المعرض على سلاسل الهيئة كالذخائر وذاكرة الكتابة والهوية ونفاد عدد من العناوين.

يذكر أن جناح الهيئة في معرض الكتاب في صالة 1 جناح B4 وصالة 3 جناح B16 ويستمر المعرض حتى ١٥ يوليو الجاري يوميا من العاشرة صباحا إلى العاشرة مساء، والجمعة من الواحدة ظهرا.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى