السيارات

«مبادرة الإحلال»: تناشد المستفيدين بسرعة استكمال البيانات

كتب – أشرف الماس

أستمرارًا لتقديم موقع «النيل24»  لكل ما هو جديد فى عالم السيارات، فقد أعلنت مبادرة إحلال وتجديد المركبات المتقادمة التى مر على صنعها أكثر من 20 عاما للعمل بالغاز الطبيعى،عن تنويه مهم للمشتركين ضمن المبادرة الرئاسية.

 

ويتضمن أن «السادة أصحاب الطلبات غير مكتملة البيانات على موقع مبادرة إحلال السيارات المتقادمة»، والذين سبق إرسال لهم رسالة نصية لهم بسبب عدم اختيار (ماركة السيارة والفئة والألوان المفضلة أو طريقة السداد) وتتضمن «كاش – قسط – بنك – فرع – مدة القسط».

وأنه يرجى العلم أنه فى حالة عدم القيام باستكمال طلبك سيتم إلغاؤه في تاريخ أقصاه 10/ 7 /2021، وللمشاركة مرة أخرى سيتطلب الأمر التقدم بطلب جديد.

يُذكر أن خطوات وإجراءات تخريد المركبات المتقادمة بمبادرة الإحلال كما يلى:-

الخطوة الأولى يجب أن يتوجه المشترك بالمبادرة لوحدة المرور التابع لها ويستخرج شهادة مخالفات عبارة عن نموذج 105 مرور وهذا النموذج الخاص بتسليم اللوحات المعدنية للمركبة.

والخطوة الثانية ذهاب المشترك بالعربية ونموذج 105 إلى ساحة التخريد وذلك لتسليم السيارة القديمة كل يوم ما عدا يومى الجمعة والسبت.

وفى حاله رغبه المشترك لتقسيط سعر السيارة الجديدة يذهب المشترك لفرع البنك الذى ذهب إليه للتوقيع على عقد قرض السيارة الجديدة، قبل الذهاب لوحده المرور وساحه التخريد.

وقد وافقت الحكومة على تخفيض شرط تملك السيارة المتقادمة من ثلاث سنوات سابقة منذ موعد إطلاق المبادرة إلى عامين فقط، وذلك استجابة لطلب العديد من المواطنين الذين يمتلكون سيارات ملاكى متقادمة منذ أقل من 3 سنوات، ويرغبون فى الاشتراك بمبادرة إحلال السيارات وتحويلها للعمل بالوقود المزدوج.

وتستهدف بالمرحلة الأول من المبادرة خلال العام الحالى، استبدال 70 ألف سيارة قديمة، بواقع 55 ألف سيارة «تاكسى» و «ملاكى»، و15 ألف ميكروباص، على أن يتم استبدال قرابة 180 ألف سيارة خلال عامى « 2022 – 2023».

وتشمل محافظات المرحلة الأولى للمبادرة فى «القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والقليوبية، وبورسعيد، والسويس، والبحر الأحمر».

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى