سلايدرمنوعات

قطط ودببة وقوارض تتلقى لقاح كورونا

فى ظل استمرار حملات التطعيم حول العالم ضد فيروس كورونا المستجد، التى أنهكت البشرية قبل أكثر من عام، شرعت حديقة حيوان فى منطقة خليج سان فرانسيسكو الأمريكية بتطعيم القطط الكبيرة والدببة والقوارض ضد كوفيد 19، كجزء من الجهود الوطنية لحماية الأنواع الحيوانية باستخدام لقاح تجريبي.

وذكرت صحيفة سان فرانسيسكو كرونيكل، أن النمرين جينجر ومولى هما أول حيوانين فى حديقة حيوان أوكلاند يحصلان على اللقاح هذا الأسبوع، وتم التبرع بالجرعات وتطويرها من قبل شركة الأدوية البيطرية زويتيس بولاية نيوجيرسي.

وقالت أليكس هيرمان، نائب رئيس الخدمات البيطرية فى حديقة الحيوان، إن أياً من الحيوانات لم يصب بالفيروس، لكنهم أرادوا أن يكونوا سباقين، وكانت النمور والدببة السوداء والبنية وأسود الجبال والقوارض أول من حصل على الجرعة الأولى من جرعتين مقررتين.

وقالت فى بيان صحفى إن حديقة الحيوان استخدمت حواجز للتباعد الاجتماعى وإن الموظفين ارتدوا معدات واقية لحماية الأنواع المعرضة للإصابة، مضيفة : “نحن سعداء ومرتاحون لأننا الآن قادرون على حماية حيواناتنا بشكل أفضل باستخدام هذا اللقاح”.

وتتبرع زويتيس بأكثر من 11 ألف جرعة لقاح للحيوانات التى تعيش فيما يقرب من 70 حديقة حيوان، بالإضافة إلى أكثر من اثنتى عشرة محمية وملجأ ومعاهد أكاديمية ومنظمات حكومية تقع فى 27 ولاية، وفقًا للبيان الصحفي.

كما بدأت حديقة حيوان سان دييجو تلقيح القردة فى يناير بعد تفشى كوفيد-19 بين مجموعة من الغوريلا فى حديقة السفارى الخاصة بها. وتشترك القردة العليا فى 98٪ من حمضها النووى مع البشر وهى معرضة للخطر بشكل خاص، مثل القطط.

وشملت حالات الإصابة المؤكدة لفيروس كورونا حيوانات الغوريلا والنمور والأسود فى حدائق حيوان والقطط والكلاب المنزلية

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى