سلايدرمنوعات
أخر الأخبار

قارات العالم تحترق

كتب: محمد إمام

تستعر الحرائق في 5 قارات هي آسيا وأوروبا وأفريقيا وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية، وتمتد من سيبيريا شرقا إلى بوليفيا وولاية كاليفورنيا الأمريكية، مرورا بالجزائر وتونس فى شمال أفريقيا واليونان في أوروبا.

وأسفرت الحرائق عن مقتل عدد من السكان في عدة دول، واحتراق آلاف الأفدنة من الأحراش والغابات في هذه الدول، وما رافق هذه الكوارث من خسائر مادية باهظة لم يتم حصرها حتى الآن.

وفقا لوكالة الأنباء الجزائرية، فقد لقى 4 أشخاص مصرعهم وأصيب 3 آخرون مساء الاثنين فى حرائق غابات بمناطق جبلية شرقي #الجزائر العاصمة.

وقالت الوكالة إن فرق الإطفاء والطائرات المروحية لا تزال تحاول احتواء عدة حرائق تهدد السكان في ولاية تيزى وزو، التي تبعد نحو 100 كيلومتر عن العاصمة، كما أن بعض الحرائق نشبت بالقرب من المنازل مما دفع السكان للفرار.

وفى تونس، اندلع حريق وصف بالكبير في منطقة بنزرت شمالى البلاد فى الساعة العاشرة ليلا، في غابة الناظور، غير بعيد عن المناطق السكنية. وقضى على مساحات كبيرة من الأشجار والنباتات الغابية.

ومن ناحية آخرى، بعد مرور أسبوع كامل تقريبا، ما زالت الحرائق تشتعل بلا هوادة فى مناطق كثيرة من اليونان، حيث تتشكل الجبهة الأكبر للحرائق في إيفيا، ثانى أكبر جزيرة في اليونان، قبالة البر الرئيسي إلى الشرق من أثينا.وبلغ عدد الحرائق المشتعلة في جميع أنحاء اليونان أكثر من 500 حريق، مما أجبر السلطات على إخلاء عشرات القرى وإجلاء آلاف الأشخاص.

وحتى الاثنين الماضى، كانت حرائق الغابات التي تشهدها سيبيريا تستعر بشدة إلى حد أن الدخان وصل الى القطب الشمالة.

كما امتد ثانى أكبر حريق غابات في تاريخ ولاية كاليفورنيا الأمريكية إلى ما يقرب من 500 ألف فدان، وأسفر عن إصابة 3 من رجال الإطفاء.

وفي القارة الأمريكية الجنوبية، أتت حرائق الغابات، هذا العام، على حوالي 150 ألف فدان في مقاطعة سانت كروس في بوليفيا، قرب الحدود مع البرازيل.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى