سلايدرفنون

فرح الديباني في حفل انطلاق سومبوزيوم أرتا مرسانا بالعلمين

كتب – محمود أنور

بحفل غنائي للمطربة الأوبرالية فرح الديباني، ينطلق مساء اليوم سومبوزيوم “أرتا مرسانا” للفن التشكيلي بمنطقة العلمين، بحضور ضيوف السومبوزيوم من الفنانين العالميين.

ضيوف السومبوزيوم في زيارة المعالم الأثرية بمصر

وقال ياسر رجب رئيس السومبوزيوم، إن النسخة الأولى من السومبوزيوم تستضيف مايقرب من 40 فنانا من أهم رسامي العالم حيث وصلوا إلى القاهرة منذ يومين وقاموا  بجولة  للتعرف علي الحضارة المصرية القديمة والحديثة وأبدوا انبهارهم بالمستوى الذي يتم به تنفيذ مؤسسات الدولة بالعاصمة.

ضيوف السومبوزيوم في زيارة المعالم الأثرية بمصر

أرتا مرسانا هو أول سومبوزيوم للفن التشكيلي يقام بمنطقة العلمين بمشاركة فنانين من مختلف الدول يقام برعاية وزارة الثقافة وتنظمه مؤسسة عمر سعادة بهدف نشر الفنون المختلفة وتبادل الثقافات بين شعوب العالم يرأسه السيد ياسر رجب ومديره العام الدكتور أسامة أبو نار ومنسق الأعمال الفنان فراس نعنع من سوريا.

فرح الديباني

وللمرة الأولى تجمتع أعمال الأطفال من ذوي الهمم بأعمال كبار فناني ورسامي العالم في مكان واحد، حيث قررت إدارة السومبوزيوم تخصيص يومين ضمن فعالياته لعرض إبداعات ذوي الهمم إلي جانب لوحات فناني العالم الذين سيشاركون في النسخة الأولى من السومبوزيوم الذي يقام بمنطقة سيدي عبد الرحمن بمدينة العلمين خلال الفترة من 14 وحتي 23 أغسطس الجاري تحت شعار “الإنسانية تستحق”.

 

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى