فنون

فاتن حمامة: الحياة الزوجية تحتاج لـ”تكشيرة ولوية بوز”

بيجاد سلامة

قالت سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة في تصريح لها نشر في مجلة آخر ساعة بتاريخ 1 يونيو 1949، إن التنكيد على الزوج ضروري للحياة الزوجية لأنه يقضي على الملل الذي قد يطرأ على هذه الحياة، كما أن النكد السبيل الوحيد إلى تفهم أخلاق الزوج وميوله ورأيه الصريح في زوجته.

وأكدت “حمامة”، أن التنكيد على الزوج عند المرأة لا يحتاج إلى خبرة واسعة ويكون عن طريق: «تكشيرة في الصباح، ولوية بوز على العشاء»، بل وأسوا من ذلك أن تضحك الزوجة عندما يبكي زوجها، وتبكي عندما يضحك، وتغني عندما يريد أن ينام، وتصمت عندما يريد أن يبثها شكاويه، وحول كيف تصالح الزوجة زوجها فهذا فن لا تجيده إلا المرأة.

وعرضت سيدة الشاشة إحدى أساليب النكد التي اتبعتها مع زوجها، فقالت: إن زوجها دعاها في إحدى الليالي على حفلة راقصة، وكانت معها إحدى صديقاتها، وكانت الحفلة جميلة وأنغام الجاز تنساب في رقة وحنان إلى آذان الراقصين فتخفق لها قلوبهم وخصورهم.

ولكن فاتن حمامة، كانت مصممة على تعكير الجو عندما عادت مع زوجها إلى المنزل؛ قذفت بحقيبتها على أحد المقاعد والمعطف على مقعد آخر والحذاء في ركن من أركان الغرفة كل ذلك حسب خطة موضوعة.

ثم قالت: أنا لا أستطيع أن أعيش معك بعد الآن أنك لن تستطيع أن تخدعني بعد اليوم، لماذا لا تقولها بصراحة، لماذا لا تقول، استطعت أن أقرأ ذلك من بريق عينيك واختلاس نبرات صوتك وأنت تحدثها وضغطك على يدها من وقت آخر من تحت المائدة.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى