مصر
أخر الأخبار

شهود عيان ومصابون: القطار المتعطل توقف أكثر من مرة فى الطريق

كتب – بيجاد سلامة:
روى شهود عيان تفاصيل ما حدث، بداية من محمود عبد الرحيم، الذي قال إنه أثناء أداء صلاه ظهر الجمعة، في مسجد «المقابر» بقرية «الصوامعة غرب» التابعة لمركز طهطا بمحافظة سوهاج، سمع الأهالي صوت اصطدام شديد.
وأضاف: «قطعنا الصلاه وجرينا على أصوات الصراخ والاستغاثات، فوجدنا أن القطار المكيف رقم 175 المتجة من الأقصر إلى القاهرة ارتطم بمؤخرة قطار مميز كان متوقفاً أمام القرية».
وواصل: «بادر الأهالي على الفور بوضع جذوع النخل على ضفتى الترعة، لعبور الأهالى والمسعفين إلى ناحية القطارين، من أجل إنقاذ الضحايا، وبعد نصف ساعة وصلت سيارات الإسعاف الى موقع الحادث لإنقاذ الضحايا».
واتفق سيد عويس، من أهالي المنطقة، قائلاً إنه أثناء وقوفه فى الحقل الخاص به، شاهد القطار المميز يتوقف، وبعد وقت شاهد قطار مكيف يأتي مسرعاً ويرتطم بمؤخرة القطار الأول.
وقال الحاج محمد أشرف، من سكان قرية «الصوامعة غرب»، إنه سحب «صاروخ» من أحد الورش المجاورة، وعمل هو وعدد من الشباب على تقطيع بعض النوافذ الحديدة، لإخراج الضحايا، مضيفاً: «خرجنا ناس وفضلت فيه ناس تانية جوه لغاية ما قوات من الحماية المدنية حضرت».
وقال أحد المصابين: «حدث عطل في القطار المميز، وبدأ فى الوقوف المتكرر، عندما اقتربنا من مراكز محالفظة سوهاج، حتى فؤجئنا بصوت اصطدام شديد وصرخات الأهالي».

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى