سلايدرمنوعات

زى النهارده.. ميلاد رغد صدام حسين

كتب: بيجاد سلامة

 

ولدت رغد صدام حسين عبدالمجيد الناصري، في 2 سبتمبر 1968، في مدينة بغداد بالعراق، والدها الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، وأمها ساجدة خير الله طلفاح، وأخواتها “عدي، قصي، حلا، رنا»
بعد أقل من عام على مولدها حدث إنقلاب 17 يوليو 1968 فأصبح والدها نائبَ رئيس مجلس قيادة الثورة الذي كان يرأسه آنذاك أحمد حسن البكر، وفي عام 1979 أصبح والدها رئيس جمهورية العراق عندما كانت في الثانية عشرة من عمرها.
حصلت على درجة البكالوريوس في الترجمة الإنجليزية، وعينت معاونةً لمديرة مدرسة الشبيبية التي أُنشئت خاصة لأقارب صدام حسين من الدرجة الأولى والثانية.

حياتها الأسرية
تزوجت في سن الخامسة عشرة في مارس 1983 من ابن ابن عم والدها حسين كامل، رئيس هيئة التصنيع العسكري، الذي حاول الانشقاق وهرب إلى الأردن في أغسطس عام 1995، وبعدها عاد للعراق بعد عفو من الرئيس صدام حسين تمت تصفيته من قبل عائلته عام 1996م. أنجبت منه خمسة أبناء “علي، حرير، وهج، صدام، بنان”.

مغادرتها العراق
آخر مرة ألتقت والدها كانت في منزله قبل أيام قليلة من الغزو الأمريكي، حيث جمع كل أفراد أسرته وطلب منهم أن يتحلوا بالقوة وأن يتوقعوا أن تقصف بيوتهم ومع بدء الحرب والقصف وسقوط بغداد في أبريل 2003 تم تسريب خبر بأن ابنتا صدام رغد ورنا موجودتان مع أطفالهما في الموصل، خوف منهما على المستضيفين وأطفالهما غادروا سيرًا على الأقدام على الساتر الترابي الحدودي الفاصل بين العراق وسوريا، ومكثوا بضعة أيام ثم أنتقلوا إلى الأردن وأستقروا في عمان، وتم منحهم جوازات عربية لعدم استطاعتهم الحصول على الجواز العراقي، إضافة إلى راتب شهري، ومنزل للسكن.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى