المرأةرأي

رسالة الى كل رجل.. المشاركة في المهام المنزلية لا تنتقص من رجولتك

كتبت-إسراء القرنشاوى

عندما يتعلق الأمر بالزواج السعيد، فنجد أن همناك العديد من الدراسات الى اجريت حول سعادة وارضاء الزوجة ومساعدتها فى المهام المنزليةيؤدى الى نجاح الحياة الزوجية، أى أنه كلما زاد رضا الزوجة عن العلاقة الزوجية، كان تمتع الزوجين بزواج سعيد.

أعتقد أن الأمر يعود إلى حقيقة أنه عندما تكون الزوجة راضية عن الزواج، فإنها تميل إلى بذل المزيد من المهام الجهد من أجل زوجها، مما يؤثر بشكل إيجابي على حياته، المرأة السعيدة تجعل الرجل أكثر سعادة!

كما اشارت الدراسات إلى أن الزوجة تصبح أقل سعادة إذا مرض زوجها، وفي الوقت نفسه لا يتغير مستوى سعادة الأزواج عندما تمرض زوجاتهم.

تعتني المرأة دائمًا بالرجل إذا شعر بالسوء،  ويمكن أن يكون هذا مرهقًا حقًا بالنسبة للزوجات، ولكن إذا مرضت الزوجة، فإنها تعتمد على ابنتها إذا كان لديها إبنه، حتى لا يعاني الزوج من نفس الضغط.

الرجال يستفيدون من الزواج أكثر من النساء

فالأزواج يمكنهم في الواقع تحسين علاقتهم إذا كان كلاهما يراعي احتياجات الآخر أثناء المرض والصعوبات الأخرى، حيث يحتاج كلا الزوجين إلى إظهار الرعاية والحب من أجل العيش معًا في زواج سعيد، فالشعور بالحزن يمكن أن يكون مدمرًا للعلاقة الزوجية.

هناك قاعدة بسيطة: زوجة سعيدة = حياة سعيدة. 

أيها الزوج إذا كنت تريد أن يكون زواجك زواج سعيد وناجح بشكل عام، فيجب تلبية احتياجات الزوجة، فهذا يوفر لها الدافع المثالي للاهتمام بالعديد من الأشياء، وإذا كنت غير سعيد، أخبر زوجتك واعملا معًا لإجراء تغيير نحو الأفضل.

من منا لا يريد زواج سعيد؟ 

يمكنك فقط التحكم في سلوكك وأفعالك، فإذا أردت القيادة فعليك أن تكون قدوة وتبذل قصارى جهدك لجعل زواجك يزدهر، لذلك قمت باستطلاع آراء العديد من النساء المتزوجات.

 مساعدة الزوج فى المهام الزوجية

هناك خمس أشياء ترغب الزوجات في الحصول عليها من زوجها

1. أعمال الخدمة

إنها الأشياء الصغيرة التي تفصل بين الجيد والرائع، فعندما تساعد زوجتك في المهام المنزلية، فهذا يعني الكثير بالنسبة للمرأة، فاعمل على معرفة الأشياء الذي تحتاج فيه زوجتك إلى الدعم.

2. التفاهم العاطفي

اجعل هدفك أن تسأل زوجتك بشكل منتظم عما تفكر فيه وتشعر به.

زوجتك ترى العالم وتشعر بالعواطف بشكل مختلف عنك، ولن نتمكن أبدًا من فهمها بشكل كامل، ولكن يمكننا توفير التفاهم الرحيم، وأفضل طريقة للقيام بذلك هي ببساطة الاستماع إليها وسؤالها بشكل منتظم عما تفكر فيه وتشعر به.

3. اتصال أقوى

العمل الجماعي الرائع هو نتيجة للتواصل القوي، فاعمل على التعبير عن نفسك بوضوح لزوجتك لإنه أمر حيوي.

4. روح الدعابة

عندما يكون التوتر شديدًا، لا شيء أفضل من تهدئة الحالة المزاجية، فعندما تتحدث النساء عما يحبهن حقًا في الرجل، فغالبًا ما تقول: “يجعلني أضحك.”
الحياة الأسرية هي مادة كوميدية لا تتوقف، فتعلم كيفية استخدام ذلك لصالحك.

5. المدح

تحتاج زوجتك إلى معرفة أنها تقوم بعمل جيد، وتريد أن تسمع أنها زوجة صالحة وأم جيدة وإمرأة جيدة، فتأكد من مدح زوجتك باستمرار، واشكرها على كل ما فعلت، ودعها تعرف مدى تقديرك لها.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى