مصر
أخر الأخبار

رجال الدين ينعون ضحايا حادث قطاري سوهاج

كتبت – هاجر الطويل:
نعي فضيلة الإمام الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، على صفحته الرسمية ضحايا الحادث الأليم بتلك الكلمات: “بكل حزن وأسى، ضحايا حادث قطار سوهاج، داعيا المولى عز وجل أن يربط على قلوب أهالي الضحايا وذويهم، وأن يرزقهم الصبر والسكينة، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل. “إنَّا لله وإنا إليه راجعون”.
كما نُشر على صفحة دار الافتاء المصرية الرسمية نعي في ضحايا الحادث: ” إنا لله وإنا إليه راجعون ننعى ضحايا حادث تصادم قطارين بمحافظة سوهاج اليوم الجمعة؛ ونتوجه بخالص العزاء وصادق المواساة لأسر ضحايا الحادث الأليم، سائلين المولى عز وجل أن يتغمدهم بموفور رحمته، ويسكنهم فسيح جناته، وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن يمنَّ على المصابين بالشفاء العاجل” .
كما نعى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، ضحايا حادث الاصطدام الذي وقع اليوم بين قطاري سوهاج، مُضيفًا: وتصلي الكنيسة لكي يمنح الله القدير العزاء لأسر الضحايا وشفاءً تامًا للمصابين.
وأضاف البابا تواضروس الثاني في بيانه: الكنيسة إذ تثمن جهود الدولة المصرية في الارتقاء بكل أدواتها، وتثق في قدرة مصر على الحيلولة دون وقوع مثل هذا الحادث والوقوف على أسباب معالجته، وسنظل نصلي دومًا لكي يحفظ الله مصر وشعبها من كل سوء.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى