اقتصادسلايدرمصر

رئيس سويفل لمدبولى: نسعى لزيادة قيمة الشركة لـ15 مليار دولار والتوسع فى مصر

 

كتب – أيمن الحصري

التقى مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الشاب المصري مصطفى قنديل، الرئيس التنفيذي لشركة “سويڨل” المتخصصة في مجال النقل التشاركي.

وأكد مصطفي مدبولي أن الحكومة تشجع وتدعم بكل السبل الممكنة كل الأفكار والجهود من الشباب المصري، ونحن على أتم استعداد لدعم الشركة، متمنياً رؤية آلاف الشركات في مصر مثل شركة “سويفل”.

وقال قنديل إنه يعتبر ثاني أصغر رئيس تنفيذي لشركة في بورصة “ناسداك الأمريكية” حالياً، موضحاً أن قيمة الشركة حالياً تبلغ 1.5 مليار دولار.

وتابع: “نسعى إلى زيادة هذه القيمة لتصل إلى 15 مليار دولار خلال العام المقبل”، مضيفاً أن السوق المصري يزخر بفرص الاستثمار المتنوعة، ويظهر ذلك جلياً عبر قصص النجاح المُلهمة للعديد من الشركات الناشئة في مختلف المجالات.

وأضاف أن “سويفل” تحرص على توسيع نشاطها الاستثماري في السوق المصري، لأنها تدرك أن قطاع النقل هو جزء حيوي ومهم في عمليات التنمية التي تقوم بها الدولة حالياً، مشيراً إلى عملية الانتقال الحكومي إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وما يتطلبه ذلك من شبكة طرق ومواصلات تستطيع تسهيل انتقال المواطنين منها وإليها، فضلاً عن التوسعات العمرانية السكنية بالمدن الجديدة والتي تحتاج أيضاً إلى مزيد من وسائل النقل.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة النقل التشاركي “سويڤل” إنها تعتزم الشركة شراء شركة في أوروبا، حيث حجز أكثر من 1.4 مليون راكب أكثر من 46 مليون رحلة حتى الآن، مع آلاف السائقين عبر منصتها الرقمية.

يذكر أن شركة “سويڤل” أسسها مصطفى قنديل مع زملائه في مصر عام 2017 عندما كان عمره 24 عاماً فقط، فيما تم إدراجها مؤخراً في بورصة “ناسداك” الأمريكية، إحدى أكبر البورصات العالمية، وهي شركة تقنية عالمية توفر بديلاً لوسائل النقل العام للأفراد الذين لا يستطيعون تحمل تكلفة التنقل عبر وسائل النقل الخاصة البديلة بالكامل.

 

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى