المرأةسلايدر

خطوات للعناية بـ«الحقائب»

كتبت- إسراء القرنشاوى

تعشق الكثير من النساء معرفة الموضة فى الكثير من متعلقاتها الشخصية مثل الاكسسوارات والحقائب والاحذية والملابس والبرفانات وكل ما يهمها  من اشياء تجعلها جميلة وجذابة ومتألقة.

الكثير منا عاشق لموضة الحقيبة الانيقة و نهتم ونعتني بها، ولكن هل  تعلمى عزيزتى عاشقة الحقائب كيف تعتنى بها؟

تبحث الكثير من السيدات على طرق للاعتناء بالحقائب وكيفية تنظيفها وخاصة الحقائب الغالية، لذلك، نعرض عليك عزيزتى عاشقة الحقائب فى موقع النيل24  10 خطوات بسيطة عن كيفية الاعتناء بحقيبتك وإبقائها على حالتها الأصلية.

الحقائب

تخزين الحقيبة بشكل صحيح أمر بالغ الأهمية ومن أبرز نصائح ذهبية لحمايتها من التلف. احتفظي بها في وضع مستقيم إن أمكن، وللمحافظة على الشكل إملئي أكياس من القماش بالمناديل الورقية أو حتى بقميص قديم قومي بلّفه ووضعه في داخلها. ومن الأمور المهمة جداً ألا تضعي كل الحقائب معًا في درج ضيّق.

يجب الحرص جيداً على اختيار مكان جيد بخزانة الملابس لضمان وضع فيه حقيبة اليد الخاص بها من أجل تخزينها بطريقة صحيحة وذلك من خلال التركيز على أن يكون هذا المكان جافاً وبعيداً عن الشمس. وذلك كي لا تكون الحقيبة عرضة للتلف سريعاً بسبب تعرض الجلد للماء أو حتى الشمس المباشرة بشكل يومي.

تخزين الحقائب

تخزين الحقيبة بشكل صحيح داخل خزانة الملابس أو الإكسسوارات يعتمد في الأساس على الحفاظ على شكل وقوام الحقيبة وجلدها. لذلك يمكن أن تتأثر الحقيبة بشكل كبير عند تخزينها بطريقة مطوية بل ويمكن أن تتسبب في أن تكون الحقيبة عرضة للتقشر سريعاً بطريقة لا يمكنك تخيلها.

لذلك يجب الحرص عند تخزينها على وضع بعض الحشوات من الورق داخلها كي تكون في شكلها المثالي ولا يوجد أي أجزاء مطوية. فهذه الطريقة هي التي تحرص على اتباعها أغلب المشاهير ومدوني الموضة عند تخزين حقائب اليد بشكل صحيح.

لاتصبغي حقيبتك الفاخرة لدى شركات طرف ثالث عند رغبتك في بيعها، ولكن يمكن  صبغ المنتجات الجلدية لدى الشركة صاحبة العلامة فقط وذلك للاحتفاظ بقيمتها وإعادة بيعها. إذا حدثت أي بقع علي الحقيبة وتم صبغها في شركة مختلفة كشركات تنظيف الأحذية أو العناية بالحقائب. سيؤثر ذلك علي أصالة وقيمة المنتج، ومعظم شركات إعادة البيع لن تقبلها.

من أهم الخطوات التي يجب الحرص جيداً عن القيام بها، وذلك لأن أغلب الفتيات تقع في الكثير من الأخطاء الخاصة بتنظيف الحقيبة. فعملية التنظيف تعتمد في الأساس على نوع الحقيبة وخامتها.

فإن كانت حقيبة مخملية فيمكنك تنظيفها باستخدام صابون غسيل أطباق وماء فرشاة أسنان قديمة ويتم تنظيف الحقيبة بحرص وبطريقة بسيطة لضمان ألا تتسببي في تلفها. وباستخدام قطعة قماش نظيفة وجافة تخلي من أثر الصابون للحصول في النهاية على حقيبة نظيفة بشكل جيد.

الحقائب

يمكنك تنظيف حقائب اليد النايلون البسيطة من خلال وضعها في الماء والصابون وبعد تنظيفها اتركيها في الهواء لتجف بشكل تلقائي. وذلك لضمان الحصول على حقيبة رائعة خالية من أي بقع.

أما لتنظيف الجلد يمكنك استخدام اسفنجة مبللة بالصابون والماء بشكل بسيط ليتم مسح بها الحقيبة الجلد وبعد أن يتم تنظيفها استخدمي اسفنجة جافة للتخلص من أثر الماء والصابون. فهذه الطريقة سوف تضمن لكِ الحفاظ على موضة حقيبة اليد من الاتساخ والبقاء على الموضة.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى