اقتصادسلايدرمصر

قريبا.. إنتاج أول أتوبيس كهربائى بأيادٍ مصرية

كتب – أيمن الحصرى 

 أعلنت وزارة الإنتاج الحربي، اليوم، بدء تفعيل التعاون المشترك بين الوزارة وشركة صناعة وسائل النقل mcv، ويأتي ذلك إيماناً من وزارة الإنتاج الحربي بدور القطاع الخاص.

وأوضحت الوزارة في بيان صادر اليوم، أنه نتج عن هذا التعاون المشترك بين وزارة الإنتاج الحربي وشركة صناعة وسائل النقل mcv إنتاج أول أتوبيس كهربائي مصري بأيدي مصرية، وذلك من منطلق رؤية مصر 2030 ومواكبة التطور العالمي لصناعة الأوتوبيسات التي تعمل ببدائل الوقود والتحول للعمل بالكهرباء.

ويقدم هذا التعاون مركبات أكثر محافظة على البيئة ومحاربة للتلوث، خاصة أن الشركة تعمل في هذا المجال منذ 25 عاماً، ويستهدف هذا التعاون إبراز مدى تعاون الدولة ممثلة في وزارة الإنتاج الحربي والقطاع الخاص ممثل في شركة صناعة وسائل النقل mcv.

وصرح محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي، بأن هذا التعاون يؤكد الإصرار على تعميق وتوطين تكنولوجيا تصنيع الأتوبيسات في مصر والعوائد الاقتصادية بزيادة نسبة المكون المحلي لتصل إلى أكثر من 60%، حيث إن تصميم الأوتوبيس بالكامل تم بواسطة مهندسين مصريين وتصنيع كل أجزاء الهيكل الخارجي والداخلي للأوتوبيس تم تصميمها وتصنيعها في مصر من (زجاج / إطارات / كراسي /….. المواد الخام الأساسية مثل الفيبر والصاج الخارجي لجسم الأتوبيس).

كما أوضح السيد محمد عيد بكر المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمى للوزارة، أن تلك الصناعة تساعد على الحفاظ على البيئة من الانبعاثات الضارة للوقود التقليدى، حيث إن الأتوبيس الكهربائي يستطيع العمل متواصل بشحنة واحدة لمسافة تصل من300 كم إلى 350 كم حسب ظروف التشغيل ودرجة الحرارة والسرعة القصوى له 70 كم/ساعة.

 بالإضافة إلى أنه يعمل في درجات حرارة متفاوتة تصل إلى 45 درجة مئوية ويحتوي هذا الأوتوبيس على 49 مقعداً.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى