السياراتسلايدر

«جنرال موتورز» تحذر ملاك سيارات شيفروليه الكهربائية

كتب – أشرف الماس

قدمت شركة «جنرال موتورز» نصيحة وتحذيرا في الوقت نفسه، لملاك «شيفروليه بولت» الكهربائية في العالم، بعدم الوقوف بجانب السيارات أثناء الشحن وبعده، وترك السيارة لفترة حتى تبرد، وحذرت من شحن السيارات بنسبة 100%، وقالت إنه من الأفضل شحنها حتى 80% فقط، تجنبا لوقوع الحرائق.

 

وفي أوائل الشهر الحالي يوليو، اندلعت النيران في سيارة «شيفرولية بولت» في ولاية فيرمونت بالولايات المتحدة الأمريكية، وهي ملك لعضو مجلس النواب بولاية فيرمونت تيموثي بريغلين، وقد اشتعلت فيها النيران أثناء شحنها في الممر السياسي كما ذكرت CNBC.

ومن بعد هذه الحادثة التي انتشرت بسرعة البرق، بين كل الأوساط في ولاية فيرمونت والعالم، حث منظمو سلامة السيارات في الولايات المتحدة الأمريكية، حوالي 50 ألف من مالكي شيفروليه بولت الكهربائية، على الابتعاد عن مناطق شحن السيارات في المنشآت والمنازل، للحفاظ على أرواحهم من أخطار نشوب حريق في أي لحظة أثناء الشحن وبعده.

جدير بالذكر، أنه في العام الماضي، تم استدعاء 50 ألف سيارة شيفروليه بولت الكهربائية الموجودة حاليا في الولايات المتحدة، بسبب وجود عيوب في بطاريات السيارات قد تنتج حريق في أي وقت دون سابق إنذار.

وستستدعي جنرال موتورز من جديد، بالتعاون مع المنظمة الوطنية للسلامة والأمن على الطرق العامة NHTSA، جميع سيارات شيفروليه بولت الكهربائية، للتحقيق في الحوادث التي تحدث باستمرار، حتى مع تحديث برامجها في العام الماضي.

وبذلك سيكون الاستدعاء الثاني لسيارات شيفروليه بولت، بسبب الحرائق المستمرة، وكان الاستدعاء الأول في نوفمبر الماضي، وقد استدعت جنرال موتورز أكثر من 69 ألف سيارة بولت، بما في ذلك 50 ألف سيارة في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد وقوع 5 حوادث احتراق أدت إلى إصابات طفيفة.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى