السيارات

بورش تعلن عن جى تى توربو الجديدة بقوة 631 حصان

كتب – أشرف الماس

ازاحت بورش الستار عن سيارة كايان توربو جى تى لعام 2022 بقوة 631 حصاناً،والتى تعود بمستويات جديدة من الأداء والقدرة الديناميكية والتفاعل مع السائق. ومن المقرر أن يتم التسليم للعملاء اعتبارًا من سبتمبر القادم.

وتقدم كايان توربو جى تى 2022 مجموعة كبيرة من التطورات التىي أظهرت بالفعل قيمتها فى نوربورغرينغ، حيث حققت السيارة مؤخرًا رقمًا قياسيًا جديدًا فى اللفة لسيارات الدفع الرباعى القائمة على الإنتاج بزمن 7 دقائق و 38.9 ثانية وهذا أسرع بأكثر من ثلاث ثوانٍ من سيارة أودى RS Q8 التى تمكنت من تحقيقها فى عام 2019.

وقد تم تصميم النطاق الجديد للجمع بين قدرة الأداء المباشر لطرازى توربو وجى تى أس كايان، وتم تمييزها بصريًا عن أشقائها من خلال سلسلة من التغييرات فى التصميم، وكلها توصف بأنها إجراءات وظيفية لزيادة كفاءة تبريد المحرك والمكابح أيضًا كإضافة استقرار وقوة سفلية.

وهى تشتمل على جناح جديد مع قنوات تبريد متضخمة فى قاعدة المصد الأمامى المعاد تصميمه، وجناح سقف معدّل مع عناصر جناح جديدة من ألياف الكربون، وجناح خلفى أعرض بمقدار 25 مم.

ويقال إنه يوفر لسيارة توربو جى تى زيادة 40 كجم من القوة السفلية عند سرعتها القصوى المحدودة إلكترونياً والتى تبلغ 186 ميلاً فى الساعة عند نشرها بالكامل من الباب الخلفى.

بالإضافة إلى ذلك، فإن أغطية مرايا الأبواب والجزء السفلى من الناشر الخلفى مصنوعة من ألياف الكربون، بينما يخرج أنبوب العادم المزدوج مركزيًا لتعزيز تدفق الهواء أسفل السيارة.

وتأتى كايان توربو جى تى أيضًا عجلات 22 بوصة، بعرض 10.5 بوصات فى الأمام و 11.5 بوصة فى الخلف وتنتهى إما باللون الذهبى أو الأسود وتعتبر قياسية مع إطارات 285/35 الجانبية الأمامية و 315/30 الخلفية إطارات Pirelli P Zero Corsa التى تدعى بورشه أنها مصممة خصيصًا للطراز الجديد.

وفى الداخل، توجد عجلة قيادة رياضية جديدة تحتوى على زر الاستجابة الرياضية، كما يظهر فى جميع طرازات بورشه الأكثر سخونة، بالإضافة إلى مقاعد رياضية قابلة للتعديل إلكترونيًا في الأمام ومقعدين فرديين في الخلف.

وتتوفر أحزمة الأمان باللون الذهبى أو الرمادى، وتعتبر توربو جى تى هى أول سيارة كايان تستقبل نظام الاتصالات الجديد PCM 6.0 من بورشه، الذى يوفر وظائف محسنة للمعلومات والترفيه، بما فى ذلك التوافق مع كل من Apple CarPlay وAndroid Auto بشكل قياسى.

وتأتى القوة لسيارة توربو جى تى 2022 من نسخة معدلة من محرك بورشه مزدوج الشاحن التوربينى V8 سعة 4.0 لتر.

يكتسب 89 حصانًا و 52 رطلاً قدمًا فوق التوربو القياسى، ويطور 631 حصانًا و627 رطلاً من عزم الدوران وهذا يضعها فى المرتبة الثانية بعد كاين توربو إس إى هايبريد بقوة 670 حصانًا فى التشكيلة من حيث الإنتاج.

وتشمل التغييرات التى تم إجراؤها على المحرك اعتماد العمود المرفقى المعدل، والشاحن التوربينى الإضافى لزيادة الضغط والتعديلات الدقيقة على حقن الوقود والحث والمبرد الداخلى.

يتم إرسال الاحتياطيات المتزايدة من خلال علبة تروس أوتوماتيكية معاد صياغتها من ثمانى سرعات لمحول عزم الدوران، التى تتميز ببرنامج جديد يُزعم أنه يقصر أوقات الاستجابة وعلبة نقل مبردة بالماء.

وتستطيع بورش أن تصل الى  سرعة من 0-62 ميلاً فى الساعة من 3.3 ثانية لتوربو جى تى عند تزويدها بحزمة سبورت كرونو الاختيارية، مما يقلل 0.6 ثانية عن كاين كوبيه توربو و 0.3 ثانية أسرع من أوروس.

وجرى إعادة ضبط نظام التثبيت النشط للفة ليوفر سلوك انعطاف أكثر انبساطًا، كما تم تعديل توجيه المحور الخلفى باستخدام خرائط محددة كجزء من نظام التوجيه المعزز Power Steering. حزمة ترقية إضافية.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى