بدء التجارب الأولية لأول سيارة كهربائية مصرية بشركة النصر

كتب: أشرف الماس

وزير قطاع الأعمال العام يزور “النصر للسيارات” ويتفقد 13 سيارة “E70” واردة من شركة دونج فونج الصينية لعمل الاختبارات لها في الأجواء المصرية .

وقد قام السيد/ هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام. بزيارة إلى شركة النصر لصناعة السيارات التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام.

و تفقد السيد الوزير، خلال الزيارة، السيارة E70 الكهربائية كاملة الصنع فى شركة دونج فونج بالصين و التى تم استيراد عدد 13 سيارة  منها لعمل الاختبارات لها فى الأجواء المصرية، و تعتبر هذه الخطوة ضرورية قبل الوقوف على المواصفات النهائية للسيارة التى سيتم إنتاجها محليا بمصانع شركة النصر للسيارات و التى ستحمل علامتها “نصر” المعروفة.

ومن المقرر البدء فى تلك الاختبارات أول يونيو المقبل ولمدة٣ شهور.

و أستعرض السيد/ هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام. مع العضو المنتدب لشركة النصر للسيارات المهندس هانى الخولى، والإدارة التنفيذية للشركة، بعض التفاصيل الخاصة بشحن الكهرباء من خلال مختلف انواع الشواحن المتوفرة من خلال المحطات العامة الحالية ويبلغ عددها حوالى ٧٥ محطة مخطط زيادتها إلى 3000 محطة فى السنة الأولى لإنتاج السيارة E70.

وأكد السيد/ هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام. على أن التوجه نحو إنتاج السيارات الكهربائية يأتى فى ضوء توجيهات فخامة رئيس الجمهورية بتحقيق استراتيجية تصنيع السيارات الكهربائية وتوطين هذه الصناعة ذات التكنولوجيا الحديثة والصديقة للبيئة وتقليل الاعتماد على الوقود ، ومواكبة التقدم العالمى فى صناعة السيارات والحفاظ على البيئة.

واكد السيد الوزير إلى أنه من المستهدف بدء إنتاج السيارة الكهربائية بشركة النصر للسيارات منتصف عام 2022 بطاقة إنتاجية تصل إلى 25,000 سيارة سنويًا ، لتكون أول سيارة كهربائية مصرية الصنع.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى