رياضةسلايدر

اليوم.. الجبلاية تحسم مصير كأس مصر الموسم الماضى

كتب – حمزة على

قال عامر حسين، عضو اتحاد الكرة ورابطة الأندية المحترفة: إنه سيتم إعلان اليوم الثلاثاء بشكل مبدئي عن جدول مباريات الدوري حتى شهر يونيو المقبل.

استكمال كأس مصر

وأضاف عامر خلال تصريحات إذاعية صباح اليوم الثلاثاء، أنه سيتم استكمال النسخة الماضية من بطولة كأس مصر.

ملاعب محايدة لكأس مصر

ولفت: إلى أن مباريات كأس مصر الموسم الماضي ستلعب في شهر يونيو على ملاعب محايدة كما تنص اللائحة.

مباريات الدوري والكأس

وأشار إلى أنه بعد التوقف الدولي الأخير لا يوجد أي ارتباطات حتى منتصف أغسطس المقبل، والأندية ستلعب مباريات الدوري والكأس بواقع مباراة كل 3 أو 4 أيام.

وتلقت إدارة النادي الأهلي خطابًا من اتحاد كرة القدم يرد فيه على طلبات الأهلي في مكاتبة الأمس. وجاء رد.

رد اتحاد الكرة

وجاء رد اتحاد الكرة كالتالي:

اعتذارات الاتحادات الأوروبية الخمسة (الإنجليزي – الإسباني – الألماني – الإيطالي – الفرنسي) المذكورة في خطابكم عن عدم إيفاد حكام أجانب لإدارة مباراتي الأهلي مع كل من طلائع الجيش وسيراميكا كما وردت إلينا، بسبب انشغال حكام تلك الدول في الوقت الحالي بإدارة مسابقاتهم المحلية والتي وصلت لأدوارها النهائية.

واعتذارات الاتحادات الأوروبية الخمسة مؤقتة، وليست دائمة، ويُمكننا معاودة التواصل معهم مرة ثانية للاستعانة بحكامهم.

إزاء تمسك ناديكم في خطاب الأمس بإسناد مباراتي الأهلي مع طلائع الجيش وسيراميكا إلى حكام من هذه الدول على وجه التحديد.. لم نمانع في ذلك ولكنه يتعذر الآن نظرًا لضيق الوقت.

رابطة الأندية

ورابطة الأندية هي المنوطة بجدول الدوري، وننتظر موافاتنا منكم بالمباريات اللاحقة التي يحتاج فيها الأهلي إلى حكام أجانب عند تلقيكم المواعيد المتبقية من جدول الدوري من الرابطة.

طلبات الأهلي من اتحاد الكرة

وأرسلت إدارة النادي الأهلي خطابًا أمس لاتحاد كرة القدم تؤكد فيه على أن الأهلي طلب حكامًا أجانب من أقوى خمسة دوريات أوروبية (الإنجليزي – الإسباني – الألماني – الإيطالي – الفرنسي)، وخزينة النادي سوف تتحمل مبالغ كبيرة حتى يحصل على العدالة التحكيمية التي هي حق لكل الفرق المتنافسة.

خاصة وأنه سبق وأن قام الأهلي بمخاطبة اتحاد الكرة مرات عديدة على مدار العامين الماضيين، للنهوض بمنظومة التحكيم والتصدي للأخطاء التحكيمية المتكررة التي تثير الجدل وتتسبب في حالة احتقان بين الجماهير، لكن حتى الآن لم يتم اتخاذ خطوات فاعلة في هذا الشأن.

وأكد النادي في خطابه أيضًا على أنه طلب استقدام هذه النوعية المتميزة من الحكام الأجانب ليكونوا إضافة فنية للدوري المصري ويتم الاستفادة من خبراتهم لتفادي الأخطاء المؤثرة في نتائج المباريات.

وجاء في الخطاب أن الأهلي لم يطلب استقدام حكام أجانب من دولة بعينها، بل أشار في مكاتباته إلى قيام اتحاد الكرة (حسبما يرى) باختيار حكام من أي من الدوريات الخمسة التي تأتي في المقدمة كرويًّا في أوروبا، وذلك لمواجهة أي اعتذارات قد تأتي من بعض هذه الدول.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى