مصر
أخر الأخبار

«المنشآت الفندقية»: 350 ألف روسى يصلون شرم الشيخ والغردقة حتى أغسطس

ومرسى علم يستقبل 42 رحلة طيران سياحية أسبوعيًا

كتب – بيجاد سلامة:
قال علاء عاقل، رئيس لجنة تسيير الأعمال بغرفة المنشآت الفندقية، إنه من المتوقع أن  يصل عدد السائحين القادمين من المدن الروسية إلى مدينتي الغردقة وشرم الشيخ إلى نحو 350 ألف سائح، في الفترة بين يونيو وأغسطس المقبلين، وذلك خلال الأشهر الـ3 الأولى من بدء اسئناف حركة الطيران إلى مطاري المدينتين.
وذلك يبشر بزيادة الأعداد الوافدة من السوق الأهم للسياحة المصرية، في أعقاب قرار استئناف رحلات الطيران المباشر من المدن الروسية إلى مدينتي شرم الشيخ والغردقة، بداية من شهر يونيو، وذلك بعد توقف دام لأكثر من 6 سنوات منذ حادث الطائرة الروسية عام 2015.
وأضاف: “السائح الروسي رغم توقف الرحلات طيلة السنوات الماضية لم يتوقف عن القدوم إلى المقاصد السياحية المصرية التي يعشقها، خاصة مدينتي الغردقة وشرم الشيخ، وذلك من خلال المطارات البديلة، لكن الأعداد كانت قليلة نظرًا لزيادة التكلفة وصعوبة السفر، خاصة أن السائحين القادمين من روسيا وصلت أعدادهم إلى 3 ملايين سائح في عام الذروة في 2010”.
وتابع:”حملة تطعيم العاملين بالقطاع السياحي بالبحر الأحمر وجنوب سيناء ضد فيروس كورونا، التي تنفذها وزارة الصحة والسكان، بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار، والغرف السياحية، تعمل على قدم وساق”، مشيدا بجهود الفرق الطبية في تطعيم العاملين بالقطاع السياحي، مع وصول عدد المسجلين على موقع تلقي اللقاح، من بين العاملين بالقطاع، إلى حوالي 27 ألف عامل.
كما أعلنت سلطات مطار مرسى علم الدولي، جداول رحلات الطيران الوافدة إلى المطار خلال الأسبوع المقبل، بداية من السبت، موضحة أنه سيجري استقبال 42 رحلة طيران سياحية دولية، تقل على متنها سياح من جنسيات مختلفة.
وقال مصدر ملاحي بالمطار، إن عدد الرحلات الوافدة من دولة التشيك زاد من 4 إلى 10 رحلات أسبوعيًا، كما زاد عدد الرحلات البولندية لتصل لـ14 رحلة أسبوعًا، كما سيستقبل المطار 9 رحلات من أوكرانيا و3 رحلات من سويسرا ورحلتين من رومانيا ورحلة من ملدوفا وواحدة من ليتوانيا ورحلتين تابعتين للشركة الوطنية “مصر للطيران”.
من جهته، توقع الخبير السياحي عاطف عثمان، عودة السياحة المصرية إلى ريادتها، مشيرًا إلى أن الرحلات التي بدأ مطار مرسى علم في استقبالها اليوم، تعد بداية عودة حقيقية للسياحة. وأن هناك مباحثات تجرى على أعلى مستوي بين الشركات السياحية وعدد من شركات الطيران الخارجية وغرفة المنشآت، لضخ رحلات سياحية جديدة.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى